كوت ديفوار يحقق فوزاً صعباً على غينيا الاستوائية

حقق المنتخب الإيفواري فوزاً صعباً على منتخب غينيا الاستوائية بهدف نظيف، مساء الأربعاء 12 يناير/كانون الثاني، ضمن المرحلة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة من كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون.

هدف واحتفال حزين من قائد كوت ديفوار أمام غينيا الاستوائية

بدأ المنتخب الإيفواري المواجهة بقوة، حيث منحه القائد ماكس غراديل هدف التقدم في الدقيقة الخامسة من تسديدة صاروخية، ثم أجهش بالبكاء حزناً على رحيل والده الذي توفي قبل أيام من انطلاق البطولة.

ورغم تقدمه المبكر في النتيجة، لم يفرض المنتخب الإيفواري إيقاعه على المباراة بل كانت الأفضلية في الشوط الأول لمنتخب غينيا الاستوائية الذي خلق 6 فرص كاملة، لكنه اكتفى بتسديدة وحيدة على مرمى الحارس بدرا سانغاري.

بالحد الأدني المطلوب، أنهى منتخب الأفيال النصف الأول من المواجهة بتفوق صعب بهدف نظيف جاء من تسديدته الوحيدة على المرمى، فيما أظهر منتخب غينيا الاستوائية أنه لن يكون صيداً سهلاً.

5 دقائق بعد انطلاق الشوط الثاني، أتيحت فرصة ذهبية لمنتخب غينيا الاستوائية من أجل إدراك التعادل، لكن إيبان سالفادور فشل في وضع الكرة في الشباك رغم موقعه المناسب للتسجيل.

حاول منتخب غينيا الاستوائية الوصول إلى المرمى الإيفواري طيلة الدقائق المتبقية من عمر المواجهة، لكن خبرة زملاء نجم ميلان، فرانك كيسيي منعتهم من الوصول إلى مبتغاهم لتنتهي المواجهة بفوز إيفواري ثمين.

ترتيب المجموعة الخامسة في كأس أمم أفريقيا

وكان التعادل السلبي بلا أهداف حسم مباراة المنتخب الجزائري حامل اللقب أمام منتخب سيراليون في افتتاح مباريات المجموعة، الثلاثاء 11 يناير.

بهذا الفوز انفرد المنتخب الإيفواري بصدارة المجموعة برصيد 3 نقاط مقابل نقطة لكل من الجزائر وسيراليون، ورصيد خالٍ من النقاط لغينيا الاستوائية في المركز الأخير.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى