الكاميرون والرأس الأخضر تحققان الفوز في افتتاح أمم إفريقيا

قلب المنتخب الكاميروني الطاولة على نظيره البوركينابي، وهزمه بهدفين لواحد مساء اليوم الأحد 9 يناير/ كانون الثاني، في مباراة احتضنها ملعب “أوليمبي” بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بنهائيات كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021”.

وأُقيمت المباراة في أجواء احتفالية أعقبت حفل الافتتاح للمسابقة القارية، وذلك تحت أنظار مجموعة من القادة السياسيين والشخصيات الكروية البارزة، على غرار رئيس الجمهورية الكاميرونية بول بيا، والسويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وقدم كلا الفريقين (الكاميرون، بوركينا فاسو) عرضا كرويا مقنعا في المباراة الافتتاحية للبطولة، وقد عرف الشوط الأول تسجيل 3 أهداف، بينما أضاع المهاجمون فرصا عدة في الشوط الثاني.

واستفاد متوسط الميدان البوركينابي غوستافو سانغاري من خطأ فادح في عمق الدفاعات الكاميرونية ليفتتح عداد أهداف المباراة والبطولة عند الدقيقة 24، قبل أن يحرز فينسنت أبو بكر، مهاجم الكاميرون، هدفين من علامة الجزاء عند الدقيقتين 40 و45+3، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأسود غير المروضة 2-1.

وحاول منتخب بوركينا فاسو العودة في نتيجة المباراة في الشوط الثاني، لكن الكاميرون، بقيادة المدرب البرتغالي المُخضرم أنطونيو كونسيساو (توني)، أظهرت وجها دفاعيا قويا، كما أجادت في شن الهجمات المُضادة التي سجلت من إحداها هدفا ثالثا ألغاه حكم الساحة الجزائري مصطفى غربال بداعي التسلل.

وحافظت الكاميرون على تقدمها (2-1) حتى النهاية، لتحقق فوزها الأول في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021، محتلة المركز الأول في ترتيب المجموعة الأولى، أمام الرأس الأخضر، بفارق الأهداف المُسجلة. ولاحقا فازت الرأس الأخضر 1-0 على إثيوبيا في المباراة الثانية من منافسات المجموعة.

ولُعبت مباراة إثيوبيا والرأس الأخضر على أرضية ملعب “أوليمبي”، وإجمالا، بدت المواجهة متوازنة بين الفريقين مع أفضلية نسبية للرأس الأخضر على صعيدي الاستحواذ وصناعة الفرص، مستفيدة من خوض المنافس لأكثر من 75 دقيقة بنقص عددي بعد إقصاء مدافعه ياريد بايه.

وتكفل جوليو تافاريس، مهاجم الفيصلي السعودي، بتسجيل هدف المباراة الوحيد عبر متابعة ناجحة بالدقيقة 45+1، مستغلا تمريرة حاسمة من مواطنه غاري رودريغيز.

ومن المُقرر أن تجري الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الخميس القادم (13 يناير)، حيث يلتقي المنتخب الكاميروني مع نظيره الإثيوبي، وتضرب الرأس الأخضر موعدا مُرتقبا مع بوركينا فاسو.

ترتيب المجموعة الأولى في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021

منتخب الكاميرون: 3 نقاط (سجل هدفين، تلقى هدفا واحدا)؛منتخب الرأس الأخضر: 3 نقاط (سجل هدفا واحدا، لم تهتز شباكه)؛منتخب بوركينا فاسو: من دون نقاط (سجل هدفا واحدا، تلقى هدفين)؛منتخب إثيوبيا: من دون نقاط (لم يسجل، تلقى هدفا واحدا).

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى