صفقة الموسم.. ميلان ينتزع موافقة نجم ريال مدريد!

يقترب نادي ميلان الإيطالي من إبرام صفقة قياسية مع ريال مدريد الإسباني في سوق الانتقالات الشتوي الحالي، بحسب وسائل إعلام صادرة اليوم الثلاثاء 4 يناير/ كانون الثاني بمبلغ يقارب 50 مليون يورو.

وذكر موقع “Fichajes” الإسباني المختص في أخبار الانتقالات، من مصادره الخاصة أن ميلان اتخذ خطوات كبيرة نحو التعاقد مع جناح ريال مدريد، النجم البلجيكي إدين هازارد (30 عامًا) الذي سينتهي عقده مع الميرنغي صيف العام 2024، بعد أن اتفق الناديان على البنود الأولية للصفقة.

وطبقًا للمصدر فإن متصدر لائحة ترتيب الليغا، ريال مدريد منفتح على الصفقة، لا سيما بعد إصابات إدين هازارد المتكررة وتراجع مردوده منذ الالتحاق بالنادي الملكي عام 2019 بمبلغ 115 مليون يورو، قادمًا من تشيلسي الإنجليزي، الذي لعب بقميصه 7 مواسم متتالية.

الخلاف بين ميلان وريال بشأن هازارد.. إعارة إلزامية أم اختيارية

ويهدف ميلان إلى استعارة قائد المنتخب البلجيكي في النصف الثاني من الموسم الحالي 2021-2022 مع خيار الشراء في نهاية مدة الإعارة إن أظهر اللاعب المستوى المأمول منه، بينما يريد ريال مدريد إدراج بند إلزامية الشراء للتخلص من هازارد نهائيا.

هل يوافق إدين هازارد على خفض راتبه مع ميلان؟

تكمن المشكلة الحقيقة في راتب إدين هازارد البالغ نحو 15 مليون يورو مع ريال مدريد، إذ من الصعب أن تتحمل ميزانية ميلان المزيد من الرواتب المرتفعة، ويبدو أن الصفقة ستتم في حالة موافقة هازارد نفسه على تقليص راتبه إلى 7 أو 8 ملايين يورو مع ميلان.

ميلان والصفقة الثالثة من ريال مدريد في فترة وجيزة

يرتبط ميلان بعلاقات جيدة مع ريال مديد وكان قد أبرم صفقتين مع “النادي الملكي” في الأعوام القليلة الماضية، أبرزهما الظهير الأيسر الفرنسي ثيو هيرنانديز عام 2019 مقابل 21 مليون يورو، ثم استعار صانع الألعاب الشاب براهيم دياز صيف عام 2020 لمرتين متتاليتين، وقد تكون صفقة إدين هازارد الثالثة في غضون مواسم معدودة، بعد أن رحّب اللاعب بالصفقة بشكل مبدئي.

ماذا قدّم إدين هازارد مع ريال مدريد موسم 2021-2022 (حتّى 4 يناير)

15 مباراة في كل البطولات644 دقيقة لعب11 مباراة غاب عنها 0 أهداف 1 تمريرة حاسمة1 بطاقة صفراء

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى