أرسنال يضع شروطه لبيع الغابوني بيير أوباميانغ

أكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن نادي أرسنال على استعداد لبيع مهاجمه الغابوني، بيير إيمريك أوباميانغ، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بشرط الحصول على مقابل مادي جيد.

واندلعت خلال الفترة الأخيرة أزمة بين أوباميانغ وأرسنال، بعد حصول اللاعب على إذن بالسفر خارج البلاد لأسباب شخصية؛ لكن الدولي الغابوني أخل بالالتزام المتفق عليه مع فريقه، وعاد في وقت متأخر إلى لندن، ما دفع النادي اللندني لتجريد مهاجمه من شارة القيادة، وإبعاده عن المشاركة في المباريات والتدريبات مع الفريق.

ووصل أوباميانغ إلى النادي اللندني في يناير/ كانون الثاني 2018، قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني بصفقة قُدِّرَتْ قيمتها بنحو 64 مليون يورو، وبعقد يمتد حتى عام 2023.

ويوجد أوباميانغ حاليًا مع منتخب بلاده الغابون الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021 التي ستنطلق في الكاميرون يوم 9 يناير/ كانون الثاني الجاري، وتستمر حتى 6 فبراير/ شباط المقبل.

أرسنال لن يوافق على رحيل بيير إيمريك أوباميانغ بمبلغ زهيد

بحسب ما ورد، فإن الفرق الأوروبية المُهتمة بضم أوباميانغ أُبلغت باستعداد أرسنال لبيع اللاعب، بعد خروجه من حسابات مدربه ميكيل أرتيتا، لكن النادي اللندني لن يوافق على رحيل مهاجمه بمبلغ زهيد.

نيوكاسل أبدى اهتمامًا بضم بيير إيمريك أوباميانغ على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم

وأضافت “ديلي ميل”: “الراتب الضخم الذي يتقاضاه المهاجم البالغ من العمر 32 عامًا (350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع) ربما يُشكَّل عقبةً كبيرةً أمام رحيله”.

ولم ينجح أوباميانغ في هز الشباك خلال الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز إلا 10 مرات فقط، أما في الموسم الحالي فقد خاض 14 لقاءً، وسجل 4 أهداف، وقدّم تمريرة حاسمة واحدة، ولم يشارك في أي لقاء مع أرسنال منذ 6 ديسمبر/ كانون الأول الماضي (الهزيمة 2-1 أمام إيفرتون).

أرقام بيير إيمريك أوباميانغ خلال مسيرته مع أرسنال

لعب 163 مباراة مع أرسنال في كل المسابقات.سجل 92 هدفًا.صنع 21 تمريرة حاسمة.فاز بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي 2020، وكأس الدرع الخيرية 2021.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى