قرار حاسم ينهي الجدل حول موعد السوبر الإيطالي

أكدت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، اليوم الأحد 2 يناير/ كانون الثاني، أن مباراة كأس السوبر الإيطالي 2021 بين إنتر ميلان ويوفنتوس ستُقام في موعدها، يوم 12 يناير الجاري على ملعب “سان سيرو” بمدينة ميلانو الإيطالية.

رابطة الدوري ترفض تأجيل مباراة السوبر الإيطالي

يدخل يوفنتوس مباراة كأس السوبر بعد تتويجه بطلاً لكأس إيطاليا الموسم الماضي 2020-21، في حين يدخل إنتر ميلان المواجهة بصفته حاملا للقب الدوري الإيطالي.

وبحسب وسائل إعلام إيطالية، فإن إدارتي يوفنتوس وإنتر طالبتا الرابطة بتأجيل المباراة بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في إيطاليا؛ ما أدى إلى تقليص نسب الحضور الجماهيري المسموح به في الملاعب من 75% إلى 50%.

ورغم ضغوطات الفريقين والخسائر المادية التي سببها تقليص الحضور الجماهيري، فإن رابطة الدوري الإيطالي مضت قدماً، وثبتت موعد المباراة يوم 12 يناير.

يوفنتوس صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب السوبر الإيطالي

تثبيت موعد مباراة كأس السوبر الإيطالي 2021 بين إنتر ميلان ويوفنتوس

يطمح يوفنتوس إلى تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة كأس السوبر الإيطالي، حيث توج بها 9 مرات يليه في المركز الثاني نادي ميلان صاحب الـ 7 ألقاب، ثم يأتي إنتر ثالثاً بـ 5 ألقاب آخرها عام 2010.

لائحة الأبطال التاريخيين لبطولة كأس السوبر الإيطالي

يوفنتوس: 9 ألقاب؛ميلان: 7 ألقاب؛إنتر ميلان: 5 ألقاب؛لاتسيو: 5 ألقاب؛روما: لقبان؛نابولي: لقبان؛فيورنتينا وبارما وسامبدوريا: لقب واحد.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى