ذا صن: كوتينيو يوافق على مغادرة برشلونة في يناير

أفادت تقارير صحفية إنجليزية بأن النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، “المنبوذ” في فريقه الحالي برشلونة المنافس في الدوري الإسباني، قد تقبل فكرة مغادرته “كامب نو” خلال فترة الانتقالات الشتوية التي تبدأ في يناير/ كانون الثاني.

ويجلس كوتينيو على مقاعد البدلاء منذ بداية الموسم، حيث يفضل تشافي اختيار آفاق برشلونة الشابة على اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا. وأدرك صانع الألعاب أنه لكي يتم اختياره لتشكيلة المنتخب البرازيلي لكأس العالم قطر 2022، يجب أن يلعب بشكل منتظم، لذلك بدأ البحث عن فريق جديد.

وخاض كوتينيو 63 مباراة مع البرازيل، لكن مشاركته القليلة مع برشلونة تعيق بشدة فرصه في الظهور بتشكيلة كأس العالم قطر 2022، حيث لعب في خمس مباريات فقط في الليغا هذا الموسم.

وبحسب ما أوردته صحيفة “ذا صن” البريطانية اليوم الجمعة 31 ديسمبر/ كانون الأول، فإن نيوكاسل سعى للتعاقد مع صانع الألعاب البرازيلي ونجم ليفربول السابق، لكن الأخير رفض فكرة الانضمام لفريق يصارع على الهبوط.

وقالت “ذا صن” إن أندية أرسنال وتوتنهام وإيفرتون هي التي فاوضت وكلاء كوتينيو، مشددة على أنه لا يوجد أي عرض رسمي من أي ناد حتى الآن. وأضافت أن برشلونة يسعى للتخلص من راتب كوتينيو المرتفع، بعد وصول فيران توريس مقابل 55 مليون جنيه إسترلينى من مانشستر سيتي، حيث يعتبر النادي الكتالوني الذي يعاني ماديا أن التخلص من كوتينيو والمدافع صامويل أومتيتي يمثل أولوية.

أرسنال الإنجليزي وجهة مفضلة للبرازيلي كوتينيو

وبينت الصحيفة أن إدارة برشلونة اتفقت مع ممثلي كوتينيو في وقت سابق من هذا الشهر على أن خطوة الانتقال في يناير مفيدة لجميع الأطراف. وأكملت أن اللاعب الذي كلف برشلونة 145 مليون جنيه إسترليني في عام 2018 يعتبر أرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي وجهته المفضلة.

ونقلت عن مصادر مقربة من النادي اللندني أن المدرب ميكيل أرتيتا قد أعطى الضوء الأخضر للتعاقد مع كوتينيو، وهو يتطلع إلى تعزيز فريقه وسط معركة محتدمة للانتهاء من المراكز الأربعة الأولى. وذكرت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن كوتينيو وممثليه يعتقدون أن أرسنال يمكن أن يتناسب مع طموحه ومتطلبات الأجور.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى