أغويرو باكيا: قررت التوقف عن لعب كرة القدم

أسدل مهاجم نادي برشلونة، سيرخيو أغويرو، الستار على مسيرته الكروية، حيث أعلن اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، اليوم الأربعاء 15 ديسمبر/ كانون الأول، في مؤتمر صحفي بملعب كامب نو معقل النادي الكتالوني.

وانهمرت الدموع من أغويرو في بداية حديثه خلال المؤتمر الصحفي، حيث قال: “قررت التوقف عن لعب كُرة القدم. إنها لحظة صعبة للغاية. اليوم سأتوقف عن لعب كرة القدم بسبب مشاكل صحية”.

وأضاف: “الطاقم الطبي قرر أن علي التوقف عن اللعب وقبل 10 أيام اتخذت القرار. أنا فخور وسعيد بمسيرتي، لطالما حلمت بلعب كرة القدم. كان حلمي أن ألعب كرة القدم منذ سن الخامسة. لم أعتقد أبدًا أنني سأصل إلى أوروبا. أعتذر لأصدقائي وأشكرهم على مساعدتي في التطور، وأشكر عائلتي التي دعمتني منذ البداية”.

الأرجنتيني سيرخيو أغويرو: إنه أصعب قرار اتخذته في حياتي

وتابع أغويرو: “أريد أن أوضح لكم أنني فعلت كل ما في وسعي لمعرفة ما إذا كان هناك أي أمل ولكن لم يكن هناك الكثير. إنه وقت صعب للغاية، إنه أصعب قرار اتخذته في حياتي. إنها قضية صحية”.

وأوضح النجم الأرجنتيني السابق: “لا أعرف ما الذي ينتظرني الآن. أعرف أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يحبونني ويريدون الأفضل لي. أغادر ورأسي مرفوع. الحقيقة هي أن النادي عاملني جيدًا منذ وصولي إلى هنا. لم أجرب ذلك في مكان آخر. قد لاحظت ذلك في الشارع ايضاً، صغارًا وكبارًا. لقد فوجئت بالعاطفة وكنت أود أن أتمكن من مساعدة زملائي”.

وأردف: “أتمنى التوفيق لجميع زملائي في الفريق، لأن الحقيقة هي أنهم زملاء جيدون للغاية ويستحقون الأفضل. منذ أن تلقيت الخبر جلست أسبوعين في حالة صعبة. بعد أول اختبار طبي قال لي الأطباء إنه من الصعب جداً العودة للملاعب بمجرد أن مرت الأيام، عرفت أنه لا يمكن الاستمرار”.

وختم أغويرو تصريحاته قائلا: “حدث ما حدث، أنا بعمر 33 عامًا. الحمد لله أن هذا حدث لي الآن وليس قبل ذلك، أنا سعيد جدًا بمسيرتي. الآن سأتمكن من الاستمتاع بالحياة أكثر قليلاً”.

رئيس برشلونة خوان لابورتا: أغويرو كان لاعبا استثنائيا

من جانبه، تحدث في المؤتمر الصحفي رئيس برشلونة، خوان لابورتا، وقال في رسالته إلى أغويرو: “أعتقد أنه بغض النظر عن المكان الذي لعبت فيه، بالإضافة إلى موهبتك، فإن أسلوبك في الحياة كان دائمًا استثنائيًا. منذ اليوم الأول في برشلونة، أدركنا أنك رجل طيب”.

وأضاف لابورتا: “آمل أن تكون مسيرتك المهنية ناجحة قدر الإمكان أنا بجانبك وكذلك الفرق التي لعبت لها. شكرا لقدومك إلى برشلونة. لقد اتخذت القرار الصحيح ولديك دعمنا”.

وشهد المؤتمر الصحفي حضور كافة لاعبي برشلونة، ورئيس النادي خوان لابورتا، وباقي أعضاء مجلس الإدارة، إضافة إلى مدرب مانشستر سيتي الحالي، بيب غوارديولا، الذي أشرف على تدريب أغويرو خلال وجود اللاعب مع حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانضم أغويرو إلى برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعد مسيرة رائعة امتدت لسنوات مع مانشستر سيتي، وجاءت رحلة المهاجم الأرجنتيني قصيرة مع البارسا بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها اللاعب.

مشاكل القلب تُنهي مشوار سيرخيو أغويرو مع كرة القدم

وجاء قرار اعتزال الأرجنتيني أغويرو لكرة القدم بشكل نهائي، بعد تعرضه لأزمة قلبية خلال مباراة برشلونة وألافيس (1-1) لحساب المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني يوم 30 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وعقب اللقاء، نُقل اللاعب إلى المستشفى، حيث بقي هناك بغرض الفحص الطبي، وأصدر بعدها برشلونة بيانا قال فيه إنه استبعد الأرجنتيني للأشهر الثلاثة المقبلة.

وبحسب ما ورد، فإن عدم انتظام ضربات القلب الذي أظهرته الفحوصات الطبية، أجبر سيرخيو أغويرو صاحب الـ33 عامًا على إنهاء مسيرته الكروية.

أرقام الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مع نادي برشلونة

شارك في 5 مباريات (4 في الدوري الإسباني ومباراة في دوري أبطال أوروبا)؛

لعب 165 دقيقة (150 في الدوري و15 في دوري أبطال أوروبا)؛

سجل هدفا واحدا؛

لم يقدم أي تمريرة حاسمة.

زر الذهاب إلى الأعلى