صربيا تصعق البرتغال في الوقت القاتل وتتأهل إلى مونديال قطر 2022

حجز منتخب صربيا تذكرته رسميًا إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز ضد منافسه المباشر في المجموعة منتخب البرتغال بهدفين مقابل هدف.

وكان بطل أوروبا في 2016 بحاجة للانتصار أو التعادل في ملعب “النور” من أجل حسم صدارة المجموعة الأولى، التي شهدت تنافسًا “شرسًا” حتى الجولة الختامية من تصفيات قارة أوروبا المؤهلة للمونديال.

وتقدمت البرتغال بالهدف الأول سريعًا، بعد دقيقتين فقط من صافرة البداية، بهدف سجله لاعب الوسط “ريناتو سانشيز” بعد هفوة لا تغتفر من مدافع صربيا، الذي قطعت منه الكرة أمام مرماه، ليضعها لاعب ليل بتصويبة في الشباك.

واستحوذت صربيا على الكرة بعد التأخر في النتيجة، وبدأت في شن الهجمة تلو الأخرى على مرمى أصحاب الأرض، حتى استطاع قائد الفريق “دوسان تاديتش” تعديل الكفة في الدقيقة 34.

وانتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل الإيجابي، التي كانت تخدم مصالح رفاق “كريستيانو رونالدو” بتفوقهم بفارق الأهداف في حسابات المجموعة.

وفي الشوط الثاني كثف منتخب صربيا من ضغطه، وكاد البديل “ألكسندر ميتروفيتش” أن يحرز هدف الفوز، إلا أن رأسيته في الدقيقة 81 مرت بجوار القائم الأيسر للحارس “روي باتريسيو”.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت الضائع، استطاع مهاجم فولهام الإنجليزي إنقاذ منتخب بلاده، بتسجيل هدف وزنه ذهب، منحهم تذكرة التأهل المباشرة.

وبهذه النتيجة تصدرت صربيا المجموعة الأولى برصيد 20 نقطة، بينما تأهلت البرتغال إلى الملحق بعد حجز المركز الثاني برصيد 17 نقطة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى