توخيل: صنعت فريقا تصعب هزيمته

قال الألماني توماس توخيل، مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي في مؤتمره الصحفي الذي عقده اليوم الجمعة 17 شتنبر، للحديث عن مواجهة فريقه ضد مضيفه توتنهام يوم الأحد، إن فريقه لم يصل إلى أفضل مستوياته، لكنه مع ذلك تصعب هزيمته‭ .

ويحتل تشيلسي بطل أوروبا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي متساويا بعشر نقاط مع مانشستر يونايتد متصدر الدوري وكذلك ليفربول وإيفرتون، لكن توخيل أقر بوجود بعض أوجه القصور بعد التعادل مع مضيفه ليفربول (1-1) والفوز داخل ملعبه على أستون فيلا (3-0).

وقال توخيل للصحفيين قبل مواجهة السبيرز الذي يتأخر عنه بنقطة: “لا أتوقع أن نكون في أفضل مستوياتنا في سبتمبر خاصة مع مشاكل فترة الإعداد للموسم الجديد وجائحة كورونا، لكن الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي حاليا هو أن نواصل اللعب بقوة وأن نؤمن بقدرتنا على تجاوز الفترات الصعبة في المباريات. المنافسة في الدوري شديدة، ومن الرائع أن نحقق انتصارات في ظل هذه الأجواء التنافسية”.

وأضاف الألماني الذي سيستعيد خدمات نجم خط وسطه الفرنسي نغولو كانتي: “لا أقول إننا لا نلعب جيدا، لكن بوسعنا أن نكون أفضل من ذلك. لا يزال من الصعب هزيمة فريقي. الانتصارات تساعد على استقرار الأجواء وتجلب الهدوء للفريق، ومع ذلك نقبل أي انتقادات. في الوقت الحالي نشعر جميعنا بأن الفريق لا تزال أمامه فرصة للتحسن”.

وأكد توخيل ثقته في قدرات لاعب وسطه الإسباني ساؤول نيغيز الذي استُبدل في مباراته الأولى مع البلوز بين الشوطين، ولم يشارك في مواجهة زينيت سان بطرسبورغ (1-0 لتشيلسي): “لدينا العديد من اللاعبين في الفريق مروا أيضا بمواقف مماثلة”.

وأضاف: “ليس لدينا شك في قدراته. ربما يحتاج لبعض الوقت للتأقلم”.

وختم حديثه عن اللاعب الإسباني الذي انتقل من أتلتيكو مدريد إلى تشيلسي على سبيل الإعارة بقوله: “هو في سن 26 عاما، يجب ألا نقلق بشأنه كثيرا”.

زر الذهاب إلى الأعلى