إيقاف مباراة البرازيل والأرجنتين

أوقفت السلطات الصحية البرازيلية اليوم الأحد 5 شتنبر، مباراة منتخب بلادها البرازيل أمام الأرجنتين ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2022 بقطر، بعد دقائق من انطلاقها، بسبب اللاعبين الأرجنتينيين الذي ينشطون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبحسب وسائل إعلام عالمية، فإن السلطات البرازيلية تدخلت لمنع 4 لاعبين أرجنتينيين محترفين في إنجلترا من خوض المباراة، في إطار المعاملة بالمثل حيث تضع إنجلترا البرازيل في القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا، وتمنع السفر منها وإليها.

لحظة إيقاف مباراة البرازيل والأرجنتين

أسباب إيقاف مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم قطر 2022

ووفقاً لما نقلته شبكة “beIN SPORTS”، فإن ما حدث كالتالي: عندما وصل 4 لاعبين أرجنتينيين إلى الأراضي البرازيلية قادمين من إنجلترا، طلبت منهم السلطات الصحية البرازيلية التوقيع على ورقه أنهم كانوا خارج إنجلترا لمدة 15 يوماً، ثم اكتشفوا أن التوقيع كان على ورقه مزورة، وهذا سبب اقتحامهم الملعب”.

وطالبت السلطات الصحية البرازيلية الثلاثي جيوفاني لوسيلسو وكريستيان روميرو لاعبي توتنهام وإيميليانو مارتينيز حارس أستون فيلا وزميله بالفريق إيميليانو بونديا؛ بمغادرة الملعب، متهمة إياهم بالكذب بشأن مدة بقائهم خارج إنجلترا قبل المواجهة أمام البرازيل.

واتهمت “إنفيسا”، وهي الجهة المنظمة لقطاع الصحة بالبرازيل، اللاعبين الأربعة بخرق قواعد الحجر الصحي، وفتحت تحقيقا.

وطبقا للوائح التي نشرتها “إنفيسا” يجب على الزائرين الذين كانوا في المملكة المتحدة خلال 14 يوماً التي سبقت دخولهم البرازيل؛ الخضوع لحجر صحي لمدة 14 يوما عند وصولهم.

وقالت السلطات الصحية في وقت سابق في بيان: “إنفيسا تعدّ هذا الوضع تهديداً صحياً خطيراً، ولذلك طلبت من السلطات الصحية المحلية وضع اللاعبين المذكورين فوراً في الحجر الصحي ومنعهم من المشاركة في أي نشاط أو البقاء في الأراضي البرازيلية”.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى