منحة دسمة للاعبي المنتخب الوطني بعد التأهل إلى “كان 2021”

تعادل المنتخب الوطني لكرة القدم، بدون أهداف، مع نظيره الموريتاني، في المواجهة التي جمعتهما مساء يوم الجمعة، على أرضية ملعب الشيخ ولد بيديا في مدينة نواكشوط، لحساب الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا.

وستصرف الجامعة الملكية المغربية للكرة، منحة مالية تبلغ 25 مليون سنتيم، لكل لاعب ساهم في وصول المنتخب الوطني لنهائيات منافسات “الكان”، التي ستحتضن فعالياتها الكاميرون في يناير من سنة 2022.

ومن المنتظر أن يظفر “أسود الأطلس”، بمنح مهمة إذا نجحوا في مهمتهم في “الكان”، إذ حددت الجامعة مبلغ 40 مليون سنتيم للتأهل لربع النهائي، و50 مليون سنتيم للوصول لدور النصف، و70 مليون سنتيم لاحتلال المركز الثاني، فيما خصصت مبلغ 100 مليون سنتيم للتتويج بالكأس.

جدير بالذكر أن النخبة الوطنية تمكنت من حجز بطاقة التأهل إلى “الكان”، قبل مواجهة المنتخب الموريتاني، بعدما تعادل منتخب بوروندي ونظيره جمهورية إفريقيا الوسطى بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة، وبعد تعادله مع موريتانيا، واصل تصدر ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 11 نقط، متبوعا بمنتخب موريتانيا الذي يتوفر على ارتفع رصيده للنقطة السادسة، فيما يحتل منتخب بوروندي المركز الثالث بـ5 نقاط، أما جمهورية إفريقيا الوسطى ففي المرتبة الأخيرة بـ4 نقاط.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى