أليغري: رفضت تدريب ريال مدريد.. وعقل رونالدو مبرمج

كشف المدير الفني الإيطالي ماسيميليانو أليغري، العديد من الأسرار عن حياته المهنية في حوار صحفي من أبرز فقراته تصريحه بأنه رفض تدريب ريال مدريد قبل 3 سنوات، وتحدث عن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وناديه السابق يوفنتوس.

وقال مدرب يوفنتوس وميلان السابق خلال مقابلة مع شبكة “سكاي سبورت إيطاليا” نشرتها اليوم الاثنين 22 مارس: “رفضت عرضا بتدريب ريال مدريد قبل 3 سنوات لأني وعدت يوفنتوس بالبقاء، على الرغم من أن العرض كان جيدا”.

ورفض أليغري الحديث عن عودته لتدريب يوفنتوس في الوقت الحالي في ظل وجود أندريا بيرلو مشددا على أن بيرلو يقوم بعمل جيد مع الفريق، وأن “السيدة العجوز” تفتقد للحظ في هذا الموسم وقال: “لا أعرف ما الذي يفتقدونه، وصلوا لنهائي كأس إيطاليا، وفازوا بالسوبر الإيطالي، ويتنافسون على المربع الذهبي بالدوري الإيطالي”.

واعتبر أليغري أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مبرمج على الانتصارات، وقال في هذا الخصوص: “فاز رونالدو بـ5 كرات ذهبية، ودوري أبطال أوروبا والكثير من الألقاب المحلية مع الأندية التي لعب لها، ومع ذلك يمنح نفسه وقتا طويلا من التدريبات كل يوم”.

وأردف: “رونالدو إنسان ويمكن لكل إنسان أن يرتكب أخطاء، ولكن “الدون” من اللاعبين القلائل الذين يمكنهم التخلص من الدفاع والتقدم بسرعة نحو المرمى، فعقله مبرمج على الفوز وتسجيل الأهداف”، وأكد أن على زملائه ملء المساحة التي يتركها الدون بسبب اندفاعه واستطرد: “ماندزوكيتش المسكين لعب في هذا الموسم بجانب رونالدو وركض أكثر مما فعل في مسيرته بأكملها”.

ورفض أليغري المقارنة بين رونالدو وميسي، قائلا: “إنهما لاعبان مختلفان للغاية، ولا أستطيع أن أقول إن أحدهما أعظم والآخر أفضل”.

وختم أليغري المقابلة بالتأكيد على أنه مازال مغرما بيوفنتوس، وأنه شعر بالحزن حينما أقيل من منصبه، وأكد أن الإقصاء الأوروبي ليوفنتوس كان متوقعا ليس لأسباب فنية بل لسوء الحظ الذي يلازمه في الآونة الأخيرة، مؤكدا على ضرورة أن تعمل إدراة الفريق على إعادة اللاعبين إلى أجواء البطولات”.

زر الذهاب إلى الأعلى