رسميا.. كريسبو يستقيل من تدريب بطل سود أمريكانا

أكد نادي ديفينسا خوستيكا استقالة مدربه هيرنان كريسبو عبر بيان رسمي، مثمنا جهود الفني صاحب الـ 45 عاما خلال فترة عمله كمدير فني للفريق الناشط ببطولة الدوري الأرجنتيني الممتاز.

وقد تولى كريسبو مهمة الإشراف على العارضة الفنية لفريق ديفينسا خلال يناير/كانون الثاني للعام 2020، وقد تمكن من قيادة الفريق للظفر بلقب كأس سود أمريكانا، بهزيمة لانوس الأرجنتيني في المباراة النهائية في 23 من الشهر الماضي.

وقال بيان رسمي للنادي: “ديفينسا خوستيكا يشكر هرنان كريسبو وكامل طاقمه التدريبي على العمل المبذول لصالح مؤسستنا، فقد تمكن من قيادة فريقنا الأول حتى تُوجنا بأول ألقابنا الدولية، كأس سود أمريكانا كونميبول 2020”.

وأضاف البيان: “نقدر تماما ذلك التفاني، العمل الجاد، التواضع والالتزام بفلسفة اللعبة داخل نادينا، والقائمة من اليوم الأول، والتي سمحت لأسلوب فريقنا بالحصول على التقدير”.

وقاد كريسبو الفريق الأول لديفينسا في 32 مباراة بمختلف البطولات، مُسجلا 13 انتصارا مقابل 10 تعادلات و9 هزائم، استنادا لبيانات موقع “ترانسفير ماركت” العالمي.

وسبق لكريسبو أن عمل مديرا فنيا لفريقي أتلتيكو بانفيلد الأرجنتيني ومودينا الإيطالي، وقد بدأ مسيرته التدريبية بقيادة فريق الشباب لنادي بارما.

واعتزل كريسبو لعب كرة القدم بنهاية عام 2011، وقد مثل أندية نخبوية كثيرة خلال سنوات ممارسته للعبة الشعبية، على شاكلة ميلان وإنتر ميلان الإيطاليين إلى جانب تشيلسي الإنجليزي وريفر بليت الأرجنتيني.

 

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى