فياريال يفرض التعادل على ريال مدريد

باغت فياريال ضيفه ريال مدريد، وفرض عليه تعادلا إيجابيا، بهدفٍ لمثله، في المباراة التي جمعت الفريقين، السبت، على أرضية ميدان “لا سيراميكا”، ضمن منافسات الجولة العاشرة لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ووضع الدومينيكاني ماريانو دياز، مهاجم ريال مدريد، فريقه في المقدمة، مع الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، برأسية محكمة أعقبت عرضية متقنة من الظهير الأيمن الإسباني داني كارفاخال.

ونجح المهاجم الإسباني جيرارد مورينو في تعديل النتيجة، بتسجيله هدف التعادل لفياريال، من علامة الجزاء، قبل 14 دقيقة فقط على نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني.

وواصل مورينو (28 عاما) تألقه مع فياريال، هذا الموسم، وسجل هدفه الثاني عشر منذ استئناف نشاط كرة القدم الإسبانية، بعد توقف فيروس كورونا “القسري”، في شهر يونيو/حزيران الماضي، كأكثر لاعبي الليغا تدوينا للأهداف خلال هذه الفترة، حسب معلومة مثيرة، أبرزتها شبكة “أوبتا” العالمية للإحصاءات.

وفقد ريال مدريد 5 نقاطٍ كاملة في آخر مباراتين خاضهما ببطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني، بعد خسارته (1-4) أمام فالنسيا، قبل بداية فترة التوقف الدولي الأخيرة، وظهر الفريق فاقدا شراسته الهجومية المعتادة، أمام فياريال، مع غياب عدد كبير من لاعبيه الأساسيين.

واضطر الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، للاستعانة بالبديل الإسباني ناتشو فيرنانديز، تعويضا لغياب قائده المصاب سيرخيو راموس، كما عرفت تشكيلة الميرينغي مشاركة أساسية نادرة لماريانو، تزامنا مع ابتعاد المهاجمين كريم بنزيمة ولوكا يوفيتش؛ بداعي الإصابة والمرض.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى النقطة الـ 17 من 9 مباريات، محتلا المركز الرابع في سلم الترتيب العام لمسابقة الدوري الإسباني، ومتخلفا بفارق نقطتين عن فياريال، الذي عزز تواجده بالمرتبة الثانية، بعد خوضه 10 مباريات.

وفي مباراة ثانية، اختطف إلتشي نقطة من مضيفه ليفانتي بعد التعادل بهدف لمثله في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب سيوتات دي فالنسيا، وتقدم أصحاب الأرض مبكرا من خلال غونزالو ميليرو (12) وأدرك الضيوف التعادل بواسطة تيتي مورينتي (64).

وبهذا التعادل، يرتفع رصيد ألتشي إلى 12 نقطة بالمركز السابع، في المقابل، يقبع ليفانتي بإجمالي 7 نقاط في المركز الثامن عشر بالمسابقة التي تقام دون جمهور.

زر الذهاب إلى الأعلى