بـ”هاتريك” تاريخي .. جوتا يقود ليفربول لاكتساح أتلانتا

قاد البرتغالي ديوغو جوتا فريقه ليفربول الإنجليزي، لتحقيق انتصار كبير على مستضيفه أتلانتا الإيطالي 5-0 في لقاء الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتألق جوتا بتسجيله ثلاثية كاملة في الدقائق (16،33 و54) وترك مهمة تسجيل الهدفين الآخرين للنجم المصري محمد صلاح (47) والسنغالي ساديو ماني (49).

وضرب جوتا العديد من الأرقام القياسية الفردية والخاصة بفريق ليفربول، حيث أحرز الـ”هاتريك” الثالث له في البطولات الأوروبية (1 في دوري الأبطال مع ليفربول و2 في الدوري الأوروبي مع ولفرهامبتون). وأصبح ثالث لاعب برتغالي يسجل ثلاثية في دوري الأبطال بعد رونالدو (8) وروي بيدرو (1).

ولم يخيّب جوتا الآمال التي علقها عليه مدربه يورغن كلوب الذي أشركه أساسيا على حساب البرازيلي فيرمينيو، وهز شباك أتلانتا بكل الطرق، حيث سدد بالقدمين واستخدم السرعة في تجاوز المدافعين والمهارة لتطويع الحارس.

وبات جوتا خامس لاعبي ليفربول الذين حققوا الـ”هاتريك” في الحقبة الجديدة لدوري أبطال أوروبا. وبالمجمل أصبح تاسع اللاعبين في تاريخ “الريدز” الذين حققوا هذا الإنجاز في البطولات الأوروبية.

ويعتبر جوتا آخر صفقات ليفربول هذا الموسم، حيث ارتدى قميص “الريدز” في شتنبر الماضي وبدأ مشاركته منذ الجولة الثالثة من البريميرليغ، وبعد أن دشن مسيرته في ظهوره الأول بهدف في شباك أرسنال، عاد النجم البرتغالي ليسجل في مبارياته الأربع الأخيرة أمام شيفيلد ووست هام في الدوري، ومن ثم ميتدلاند وأتلانتا في دوري الأبطال.

ورفع ليفربول رصيده إلى 9 نقاط من ثلاث انتصارات متتالية مبتعدا بفارق 5 نقاط عن أياكس وأتلانتا اللذين يملكان 4 نقاط، ليقطع أكثر من نصف المشوار من أجل التأهل للدور الثاني من البطولة. حيث يستضيف منافسه الإيطالي في الجولة الرابعة يوم 25 نونبر ثاني الجاري.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى