كورتوا يدافع عن بيل ويتحدث عن نيمار قبل مواجهة سان جيرمان

يلتقي ريال مدريد الإسباني نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي على ملعب سانتياجو برنابيو، غدا الثلاثاء، ضمن منافسات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وتحدث الحارس البلجيكي تيبو كورتوا خلال المؤتمر الصحفي، اليوم الإثنين، عن فريقه ريال مدريد وعن مقارنته بزميله السابق كيلور نافاس وعن صافرات الاستهجان التي يتعرض لها الويلزي جاريث بيل.

وقال عن مباراة الغد: «غدا علينا أن نكون أقوياء ولا نرتكب أخطاء المباريات الأخرى، فغدا ستكون مباراة كبيرة منذ اللحظة الأولى وحتى الدقيقة 95».

وأضاف حول فريق باريس سان جيرمان: «أحترم كثيرا هذا الفريق، وكان هذا النادي يريد ضمي ولكني كنت مركزا على العودة إلى ريال مدريد، وفي المستقبل لا أحد يعرف ما سيحدث، ولكن لا أعتقد الآن، فأنا سعيد للغاية في ريال مدريد».

وواصل حول علاقته بجمهور البرنابيو: «الشيء الوحيد الذي يمكنني القيام به هو بذل قصارى جهدي لكي أتمكن من التواجد في قلوب المدريديين، وهذا يتم تحقيقه على الملعب وليس من خلال الكلام».

وأكمل حول المقارنة بينه وبين كيلور نافاس: «تلقينا القليل جدا من الأهداف في مبارياتنا الأخيرة، وبصفتي حارس مرمى فلا يجب أن أفقد الثقة في نفسي، والمدرب يراني كل يوم وهذا هو الأمر المهم».

وأردف حول الجاهزية للمباراة: «أعمل لكل المباريات بنفس الطريقة ولا أفكر إذا كنت في مواجهة كافاني أو نيمار أو مبابي، فلديهم قدرات كبيرة في تسجيل الأهداف وهم من أفضل اللاعبين في العالم ولكن يجب أن تكون مستعدا لكل المباريات».

وشرع في الحديث عن زميله جاريث بيل: «نحن هنا للفوز بالمباريات، لقد حدث ما حدث مع منتخب بلاده، فهو يقدم قصارى جهده خلال التمرينات والمباريات لكي يساعدنا على الفوز، وجمهور البرنابيو لديه رأيه وأنا ليس لدي علاقة لأعطي رأيي على هذا الأمر».

وعن أولويات بيل: «أنت تحب بلدك وهذا يأتي في المقام الأول قبل أن تذهب إلى النادي الذي ستلعب له، فهو لاعب محترف على مستوى كبير، وقد شارك في مباراة السبت مركزا وشكل الكثير من الخطر وهدف مودريتش جاء بمساهمته، وإذا كان غير مركز لما كان سيلعب هكذا».

وحول صافرات الاستهجان الشديدة التي تعرض لها، قال: «نحن نعلم أن هذا يمكنه أن يحدث، ونحن كفريق كنا مركزين في المباراة ومن المؤكد سماع هذا ولكننا كنا منشغلين بالمباراة التي كانت صعبة، وحتى إذا كنت تسمع لتلك الصافرات فلن تظن أن جمهور البرنابيو كان يطلقها، ونحن نعرف أنه جمهور ناقد يريدنا دائما أن نكون 100%».

وأشاد بالبرازيلي نيمار: «أعتقد أن اللاعبين الموهبين دائما يكونون جيدين، فهو لاعب كبير وسيصعب علينا المباراة ويجب كبحه عن طريق التعامل معه ككتلة واحدة».

واختتم تصريحاته موضحا أنها ليست مباراة انتقام لما حدث على ملعب حديقة الأمراء والهزيمة بثلاثية نظيفة: «لن أقول إن مباراة الغد هي مباراة انتقام، أعتقد أنها لم تكن مباراة جيدة بالنسبة لنا، لقد تحسنا كثيرا مؤخرا وغدا سيظهر عملنا، فالأمر يتعلق بالفوز على فريق كبير يريد أيضا الفوز بالشامبيونز ويجب أن نظهر أننا مستعدون جدا وعلى أعلى مستوى».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى