ميسي يكشف سر فوزه بـ 5 كرات ذهبية

عزى الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي أيقونة فريق برشلونة الإسباني الفضل في جوائز الكرة الذهبية «البالون دور» التي حصدها في مشواره الكروي إلى زملائه في العملاق الكتالوني، فيما يتطلع «البرغوث» إلى الفوز بالجائزة للمرة السادسة في تاريخه.

وسبق وأن حرز ميسي «البالون دور» 5 مرات، مناصفة مع منافسه القديم في الدوري الإسباني الممتاز «الليجا» البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو نجم هجوم فريق يوفنتوس الإيطالي الذي انتقل إليه من ريال مدريد في صيف العام الماضي في صفقة قياسية.

ويعد ميسي بالطبع من بين أقوى المرشحين، إن لم يكن الأقوى بينهم على الإطلاق، لنيل الكرة الذهبية هذا العام والتي من المقرر إعلان الفائز بها في الثاني من ديسمبر المقبل في العاصمة الفرنسية باريس.

وقال ميسي في تصريحات أدلى بها لقناة «أوترو» عبر موقع «يوتيوب» الشهير للفيديوهات: «الجائزة بالطبع تكريم رائع، وربما الأكثر تفردا، فهي شيء يتحقق بفضل الجماعية، وبدون تحقيق كل النجاحات الجماعية التي حققناها في برشلونة، لما استطعت أن أحصل على تلك الألقاب الفردية».

ولم يفز ميسي، 32 عاما، بالكرة الذهبية منذ العام 2015. وفاز ميسي بالجائزة القيمة أربعة أعوام متتالية خلال الفترة من 2009 و 2012، وهو أحد أربعة لاعبين في برشلونة يتسابقون على حصد الجائزة.

وكعادته قدم ميسي عروضا استثنائية رفقة «البارسا» في 2019 حيث سجل بقميصه 39 هدفا، وصنع 14 هدفا آخر، وساعد الفريق على الحصول على لقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي، وقاده أيضا إلى الوصول إلى دور نصف النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج»، وأيضا إلى نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

ويتصدر برشلونة هذا الموسم ترتيب جدول «الليجا» بفارق الأهداف، بعد مضي 14 جولة من عمر المسابقة، كما يتصدر برشلونة مجموعته في «تشامبيونزليج» متفوقا على كل من بوروسيا دورتموند الألماني وإنتر ميلان الإيطالي وسلافيا براج التشيكي بعد انقضاء 4 مباريات.

وعلى الصعيد الدولي سجل ميسي خمسة أهداف وصنع هدفا لصالح منتخب «التانجو»، وقاده إلى الحصول على المركز الثالث في بطولة كوبا أمريكا التي استضافتها البرازيل وتوجت بها هذا الصيف.

زر الذهاب إلى الأعلى