رقم قياسي جديد لشتيجن مع برشلونة

تمكن الحارس الدولي الألماني تير شتيجن من تحقيق رقم قياسي جديد هذا الموسم، حيث نجح في حجز مكان أساسي ضمن تشكيلة فريق برشلونة سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي، فقد لعب شتيجن جميع مباريات برشلونة هذا الموسم كأساسي ودون تبديل، حيث لعب 12 مباراة فى الدوري الإسباني و4 مباريات في دوري أبطال أوروبا، وهي حصيلة مباريات البارسا هذا الموسم.

وبحساب عدد دقائق مشاركاته مع البارسا نجد أنه شارك في 1440 دقيقة هذا الموسم ليتصدر قائمة أعلى اللاعبين مشاركة دون منازع.

يلي شتيجن، المدافع بيكيه صاحب المركز الثاني من حيث عدد المشاركات بمعدل 1350 دقيقة، أي بفارق مباراة واحدة فقط عن شتيجن، حيث غاب عن لقاء إيبار في الجولة التاسعة للإيقاف، كما سيغيب بيكيه للإيقاف أيضاً عن لقاء بوروسيا دورتموند يوم 27 نوفمبر الجاري في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم والذي سيقام على ملعب الكامب نو.

وينضم لشتيجن وبيكيه لاعبان آخران حققا معدلاً مرتفعاً من المشاركة أيضاً، رغم أنهما لم يلعبا جميع المباريات، وهما: فرينكي دي يونج بإجمالي 1308 دقائق ونيلسون سيميدو بمعدل 1208 دقائق، ولسوء الحظ، فإن الأخير سيغيب عن المشاركة مع البارسا في حوالي 6 مباريات بسبب الإصابة التي لحقت به في مباراة سيلتا فيجو.

ثم يأتي بعد ذلك اللاعب الفرنسي أنطوان جريزمان بإجمالي 1210 دقائق مشاركة، والذي غاب عن مباراة واحدة فقط مع برشلونة أمام إشبيلية في 6 أكتوبر الماضي.

في بطولة دوري أبطال أوروبا نلاحظ أن هناك خمسة لاعبين قد لعبوا حتى الآن جميع المباريات بشكل أساسي، فبصرف النظر عن تير شتيجن، هناك بيكيه وسيميديو ولينجليت ودي يونج، ولكن سيغيب عن المشاركة الأوروبية في المباراة القادمة كل من بيكيه للإيقاف وسيميدو للإصابة، وبذلك سيخرجان من المنافسة على أعلى اللاعبين مشاركةً مع البارسا في دوري الابطال، ولن يتبقى هناك سوى تير شتيجن ودي يونج ولينجليه.

يذكر أن فريق نادي برشلونة يحتل صدراة الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 25 نقطة وله مباراة مؤجلة مع غريمه التقليدي ريال مدريد.

زر الذهاب إلى الأعلى