بارتوميو يقدم عرض مدى الحياة لميسي !

لم يفوت جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، أي فرصة للتأكيد على أن الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد النادي الكتالوني يعد حجر الزاوية في أي مشروع يخطوه النادي نحو المستقبل.

«خلال الموسمين أو الثلاثة المقبلة، سيكون قائدنا هو ليونيل ميسي، لكن صحيح أن هناك لاعبين شباب قادمون، ولاعبين من خارج النادي، لكن أيضًا سنواصل الاعتماد على لاعبي لا ماسيا، ونحن سعداء لأننا نحضر لمرحلة ما بعد ميسي»، كان هذا نص التصريحات التي أدلى بها بارتوميو خلال مقابلة مع وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية.

وخلال تلك المقابلة المثيرة، أصر بارتوميو على أن ميسي سيظل مرتبطًا ببرشلونة حين يحين موعد اعتزاله، حيث قال: «دائمًا ما أقارنه بالأسطورة البرازيلية بيليه، بيليه كان رجلًا مخلصًا لنادٍ واحد، وليس لدي أدنى شك أنه حين ينهي ميسي مسيرته كلاعب، فإنه سيظل على اتصال بالنادي لما تبقى من حياته».

وأضاف بارتوميو: «عقد ميسي مع برشلونة ينتهي في صيف 2021، لكن بالتأكيد ستكون إرادة جميع الأطراف المعنية حاسمة، وإذا كنت تشعر بالقوة والطموح، فقم بتجديد عقدك معنا إلى أجل غير مسمى».

تجديد الثقة في فالفيردي
وخلال تصريحاته، أكد بارتوميو ثقته في استمرار إرنستو فالفيردي مع النادي الكتالوني، حيث قال: «هذا الموسم، جلبنا عددًا من اللاعبين الشباب الذين سيساعدوننا على تخطي العقبات، نحن نؤمن أن فالفيردي هو المدرب المثالي لقيادة هذه التوليفة بين جيل من أصحاب الخبرة الذين حققوا كل شيء، وجيل جديد من اللاعبين الواعدين».

التعاقد مع نيمار
وبعد ذلك، قرر بارتوميو الحديث عن قضية الصيف الماضي، والتي تمثلت في محاولة برشلونة التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ولاعب النادي الكتالوني السابق، حيث رفض بارتوميو توضيح ما حدث بقوله: «بعد ما حدث خلال الصيف، نيمار لا يزال في باريس سان جيرمان، لذلك علينا أن نتحلى بالاحترام الأقصى لناديه، وللاعب نفسه».

تأقلم عثمان ديمبلي وفيليبي كوتينيو
واختتم رئيس برشلونة تصريحاته بالحديث عن مسألة تأقلم عثمان ديمبلي مع النادي الكتالوني، والصعوبات التي واجهها فيليبي كوتينيو في ملعب «كامب نو» خلال موسم ونصف، والتي أدت في النهاية إلى رحيله معارًا إلى نادي بايرن ميونيخ الألماني، حيث قال بارتوميو: «الوصول إلى برشلونة والنجاح فيه ليس أمرًا سهلًا، ديمبلي واجه فترة من سوء الحظ بسبب الإصابات، لكننا نعتمد على موهبته بشدة، أما تأقلم كوتينيو لم يكن سهلًا، وهذا الموسم فضلنا إعارته، لكنه يظل واحدًا من أبرز النجوم في العالم».

زر الذهاب إلى الأعلى