فالنسيا يحقق فوزا مثيرا على اسبانيول

حقق نادي فالنسيا فوزًا مثيرًا خارج ملعبه، بعدما نجح في تخطي عقبة نادي إسبانيول، بهدفين مقابل هدف، في افتتاح مباريات الجولة الثانية عشرة من منافسات بطولة الدوري الإسباني، والتي أقيمت على ملعب «آر سي دي إي» في ضواحي مدينة برشلونة.

وبدا إسبانيول، نادي مدينة برشلونة، متجهًا إلى تحقيق فوزه الثالث فقط هذا الموسم والثاني في المراحل الثلاث الأخيرة، بعدما تقدم في الدقيقة 31 بهدف مارك روكا من ركلة جزاء، وحافظ عليه حتى وقت متقدم في الشوط الثاني.

لكن فالنسيا الذي كان يبحث عن فوزه الرابع هذا الموسم والأول بعد تعادلين وخسارة في المراحل الثلاث الماضية، تمكن من قلب النتيجة، فعادل النتيجة في الدقيقة 69 من ركلة جزاء لداني باريخو، قبل أن يمنحه الأوروجواياني ماكسي جوميز هدف الفوز في الدقيقة 80، بكرة رأسية من مسافة قريبة، بعد كرة عرضية متقنة عن الجهة اليسرى من رودريجو.

وتشكل هذه النتيجة دفعًا معنويًا لنادي فالنسيا الذي يستعد لاستضافة ليل الفرنسي الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثامنة في مسابقة دوري أبطال أوروبا. ويحتل الفريق الإسباني المركز الثالث في المجموعة خلف أياكس أمستردام الهولندي وتشيلسي الإنجليزي.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 17 نقطة، وتقدم إلى المركز الثامن مؤقتا، متساويًا في النقاط مع فياريال السابع، والذي يستضيف أتلتيك بلباو الأحد.

في المقابل، تلقى إسبانيول الذي يخوض غمار مسابقة الدوري الأوروبي، ويتصدر مجموعته الثامنة، نكسة إضافية في الدوري المحلي هذا الموسم، اذ يبقى في المركز التاسع عشر ما قبل الأخير برصيد ثماني نقاط فقط من 12 مباراة، بفارق ثلاث نقاط عن صاحب المركز الأخير ليجانيس الذي يستضيف إيبار في هذه المرحلة غدا الأحد.

وتستكمل المرحلة اليوم بمباريات لفرق المقدمة، تشمل حلول المتصدر وبطل الموسمين الماضيين برشلونة ضيفا على ليفانتي، ومباراة مرتقبة بين إشبيلية الخامس وضيفه أتلتيكو مدريد الرابع، اللذين يتساويان في النقاط برصيد 20 نقطة، على أن يستضيف ريال مدريد الثاني ريال بيتيس.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى