إنجلترا تستعد للمباراة الـ1000 بقمصان استثنائية

يستعد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الاحتفال بطريقة خاصة بخوض منتخب إنجلترا المباراة رقم 1000 في مسيرته الدولية، وذلك عندما يستضيف الجبل الأسود يوم 14 نوفمبر المقبل في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2020.

وسيحمل لاعبو منتخب إنجلترا أرقاما تذكارية على قمصانهم وستوجه الدعوة إلى قادة وأعضاء سابقين بالمنتخب الفائز بكأس العالم 1966 للحضور إلى استاد ويمبلي والاحتفال بالمباراة الدولية رقم 1000 لـ”الأسود الثلاثة”.

ويملك كل اللاعبين الذين مثلوا إنجلترا على مدار 147 عاما أرقاما تذكارية بداية من حارس المرمى في أول مباراة دولية، وهو روبرت بيكر، الذي يحمل الرقم واحد، وحتى أحدث الوجوه الجديدة بالمنتخب وهو تيرون مينغس ورقمه 1244.

وقال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيان رسمي إن الأرقام التذكارية ستطبع أسفل الشعار الوطني بعد الحصول على تصريح خاص من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

وسيتم الاحتفاظ بالأرقام بعد ذلك، لكنها ستطبع داخل ياقة القميص.

وسيحضر هذه المناسبة فيف أندرسون وهو أول لاعب من أصحاب البشرة السوداء يمثل إنجلترا.

وقال المدرب غاريث ساوثجيت، الذي يحمل رقم 1071، إن هذه الأرقام “تغلف تاريخ المنتخب، ومن المهم احترام هذا القميص وتركه في أفضل مكان، لذا فإن المشاركة في هذه المباراة تثير العواطف خاصة في وجود عدد من اللاعبين القدامى”؟

ويحتاج فريق ساوثجيت إلى التعادل فقط في المباراة ليضمن التأهل لبطولة أوروبا 2020، حيث تحتل إنجلترا صدارة المجموعة الأولى بـ15 نقطة بفارق 3 نقاط عن التشيك الوصيفة.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى