6 مكاسب من فوز ريال مدريد على ليجانيس

بأداء ونتيجة، استطاع ريال مدريد مواصلة انتصاراته في مسابقة الدوري الإسباني الممتاز، بفوز كاسح على ليجانيس، بخمسة أهداف دون رد، لتعطي مزيدًا من الثقة للاعبين، والمدير الفني للفريق الفرنسي زين الدين زيدان، الذي تعرض لهجوم كبير بعد السقوط أمام ريال مايوركا في الجولة التاسعة.

فوز ريال مدريد الكبير وضعه في وصافة ترتيب جدول الدوري الإسباني الممتاز، برصيد 21 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط، عن فريق برشلونة المتصدر لترتيب جدول الدوري.

مباراة شهدت تألقا كبيرا للعديد من اللاعبين، واستطاع زيدان الخروج بالعديد من المكاسب، وسنرصدها خلال السطور المقبلة.

صمود كورتوا
ظهر البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، صامدًا، حيث حافظ على نظافة شباكه، للمرة الثالثة له هذا الموسم في مسابقة الدوري، حيث سبق وأن دافع عن عرينه دون أن يسكن مرماه أي أهداف، ضد أتلتيكو مدريد وإشبيلية، وأخيرًا أمام ليجانيس.

كورتواكورتوا

ويبدو أن الثقة تعود رويدًا رويدًا للبليجيكي، الذي لم يقدم أفضل ما عنده مع ريال مدريد حتى الآن، حيث تعد هذه هي المباراة الثانية على التوالي التي لم تتلق شباكه أي أهداف، حيث خرج بـ «كلين شيت» أمام جلطة سراي التركي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

تألق رودريجو
وشهدت مباراة ريال مدريد ضد ليجانيس تألقا كبيرا للبرازيلي الشاب رودريجو جويس، الذي استطاع أن يسجل هدفًا في خماسية فريقه، بالإضافة إلى المرونة التي تمتع بها خلال اللقاء.

وحرص زيدان على الدفع باللاعب في العديد من المراكز، منها الجناح الأيمن والأيسر، وأظهر قوة كبيرة، في كل مركز يتم الدفع به فيه.
فك النحس
استطاع الصربي لوكا يوفيتش مهاجم ريال مدريد فك نحسه رفقة الفريق، وتسجيل أول أهدافه بقميص النادي الملكي، بعد عدد كبير من المباريات التي لم يحالفه فيها التوفيق.

يوفيتشيوفيتش

وخاض يوفيتش رفقة ريال مدريد حتى الآن 10 مباريات، بواقع 312 دقيقة، لم يسجل خلالها سوى هدف واحد فقط كان بالأمس ضد ليجانس، ليبدأ اللاعب أولى الخطوات من أجل أن يكتسب ثقة مديره الفني زين الدين زيدان.

توهج هازارد
شهدت مباراة ريال مدريد ضد ليجانس توهجا كبيرا للدولي البلجيكي إيدين هازارد، بعدما أثير حوله العديد من علامات الاستفهام، بسبب ضعف مستواه، منذ أن تواجد في صفوف الفريق مطلع الموسم الحالي قادمًا من تشيلسي.

وبعد الأداء المميز لهازارد، وعلى الرغم من عدم التسجيل في اللقاء، إلا أنه حصل على جائزة رجل المباراة بسبب مستواه، نظرًا لمساهمته في العديد من الأهداف للملكي في المباراة، وتسبب في ركلة جزاء سجل منها سيرجيو راموس هدفًا.

كريم بنزيما 2×1
في جميع مباريات ريال مدريد، يلعب الفرنسي كريم بنزيما، دورًا محوريًا هامًا، فهو يقوم بصناعة اللعب لزملائه، ويقدم تمريرات حاسمة لهم، وهو ما ظهر خلال مباراة ليجانيس.

واستطاع بنزيما أن يسجل هدفًا ويصنع هدفين، في خماسية فريقه بشباك ليجانيس، ليواصل الفرنسي تألقه منذ انطلاق هذا الموسم، حيث لعب مع الفريق 12 مباراة، سجل خلالها 7 أهداف بجانب صناعة 4.

عودة النتائج الكبيرة
أنهى ريال مدريد المباراة ضد ليجانيس محرزًا 5 أهداف، وهو الرقم الغائب عن ريال مدريد منذ فترة طويلة للغاية، حيث احتاج الفريق الملكي لـ 536 يومًا.

ويرجع آخر فوز عريض لريال مدريد على حساب سيلتا فيجو، وكان حينها زين الدين مديرًا فنيًا.

زر الذهاب إلى الأعلى