أندية الدوري الإسباني تحتج على تأجيل مباراة “الكلاسيكو”

عقدت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم «الإثنين»، اجتماعًا طارئًا مع ممثلي الأندية وعلى رأسها قطبا الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، لمناقشة بعض اللوائح الخاصة بالاتحاد والتي تنظم العلاقة مع الأندية.

كما تطرق الاجتماع إلى الحديث عن لقاء الكلاسيكو، والذى تأجل إلى 18 ديسمبر المقبل، نظراً للأحداث في كتالونيامعقل فريق برشلونة، وتصاعد الاحتجاجات والتظاهرات في الإقليم، مما يجعل احتمالية إقامة مباراة الدور الأول من الدوري في الإقليم شبه مستحيلة في ظل تصاعد الاحتجاجات وتوتر الأحداث.

وقد أبدت عدة أندية اعتراضها على تأجيل مباراة الكلاسيكو بين فريقي برشلونة وريال مدريد من السبت الماضي إلى 18 ديسمبر القادم، وقد عللت تلك الأندية سبب اعتراضها، بأن ذلك سيؤثر على جدول مباريات الدوري والكأس.

كما تطرق الاجتماع للحديث عن خافيير جوميز، أحد رجال تيباس الموثوق بهم، والذي سيغادر في ديسمبر، حيث اعترف رئيس الليجا للحاضرين: «أنها خسارة كبيرة للغاية، على الرغم من أنه لم يعرف بعد من سيكون بديلاً له».

ويذكر أن لقاء الكلاسيكو في الدور الأول كان مقررًا إقامته 19 أكتوبر الجاري على ملعب «كامب نو» معقل فريق برشلونة، ولكن مع تصاعد الأحداث وتوتر الأوضاع في إقليم كتالونيا تم تأجيل المباراة إلى 18 ديسمبر، وذلك بعد مناقشات وحالة من الشد والجذب.

ويحتل برشلونةالمركز الثاني في ترتيب جدول الدوري الإسباني برصيد 19 نقطة، بينما يحتل ريال مدريدالمركز السادس برصيد 18 نقطة، علمًا بأن باقي أندية الليجا خاضت مباراة أكثر.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى