تكافؤ بين فالنسيا وأياكس قبل مواجهتهما بدوري أبطال أوروبا

يحل فريق أياكس أمستردام الهولندي الأربعاء المقبل، ضيفًا على فالنسيا الإسباني في ثاني جولات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا على ملعب «المستايا»، وسط حظوظ متساوية بين الطرفين في سجل مواجهاتهما السابقة في بطولة الأندية الأكبر في العالم.

وسبق أن التقى الفريقان مرتين في «التشامبيونز ليج» وكانتا في دور المجموعات أيضًا لنسخة (2002-03)، حيث انتهت مباراة الدور الأول على نفس ملعب المواجهة المقبلة بالتعادل (1-1)، حيث تقدم الفريق الهولندي قبل النهاية بدقيقتين بهدف النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، قبل أن يتعادل أصحاب الأرض في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بهدف ميجيل أنخيل أنجولو.

وفي مباراة الجولة الخامسة بالمجموعة، بعد نحو 3 أشهر من المباراة الأولى، في هولندا، تقدم الفريق الإسباني بهدف لكيلي جونزاليس في الدقيقة 28، قبل أن يدرك المدافع الفنلندي بيتري باسانن التعادل لأياكس في الدقيقة 57.

واحتل «الخفافيش» آنذاك صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، ورافقه أياكس للدور التالي من مركز الوصافة بفارق نقطة، بينما ودع روما الإيطالي وآرسنال الإنجليزي البطولة من هذا الدور.

وكان فالنسيا قد استهل مشواره في نسخة العام الجاري بانتصار ثمين خارج الديار على حساب تشيلسي الإنجليزي بهدف نظيف، فيما أكرم أياكس ضيافة ليل الفرنسي بثلاثية نظيفة، ليحتل صدارة المجموعة الثامنة بفارق الأهداف.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى