الفيفا يتجاهل الترجي في الاعلان عن قرعة كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن موعد إجراء قرعة كأس العالم للأندية 2019، وهي البطولة التي تقام في قطر للمرة الأولى، وتنطلق في الحادي عشر من ديسمبر المقبل، وتشهد مشاركة بطل كل قارة عبر بطولة دوري الأبطال.

وأكد «فيفا» عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت على إقامة القرعة يوم الإثنين، 16 سبتمبر الجاري، في مقر الاتحاد الدولي في مدينة زيوريخ السويسرية، وسيكون أسطورة الكرة الإنجليزية، مايكل أوين، من يقوم بسحب القرعة.

وأشار «فيفا» في بيانه أن القرعة سيتم بثها عبر قناته الرسمية على موقع «يوتيوب» للفيديوهات، في تمام الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش، 15:00 بتوقيت مكة المكرمة، 13:00 بتوقيت المغرب .

مفاجأة إفريقية
والغريب، أن إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية لم يتضمن اسم بطل دوري أبطال إفريقيا، حيث أرجع الاتحاد الدولي ذلك بسبب انتظار قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» بشأن بطل المسابقة.

وشهد نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019، الذي جمع بين نادي الترجي الرياضي التونسي، والوداد الرياضي المغربي، أزمة كبرى بين الناديين، وتحديدًا في مباراة الإياب، في ظل عدم عمل تقنية حكم الفيديو المساعد «فار»، واعتراض النادي المغربي على الأمر، مما أدى لعدم استكمال المباراة، وإرسال القضية إلى محكمة التحكيم الرياضي.

الأندية المشاركة في البطولة:
– السد القطري (المضيف).

– هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة (بطل دوري أبطال أوقيانوسيا).

– ليفربول الإنجليزي (بطل دوري أبطال أوروبا).

– مونتيري المكسيكي (بطل دوري أبطال كونكاكاف).

– بطل دوري أبطال إفريقيا 2019 (بانتظار تأكيد الاتحاد الإفريقي).

– بطل دوري أبطال آسيا 2019 (يحدد يوم 24 نوفمبر).

– بطل كوبا ليبرتادوريس 20019 (يحدد يوم 23 نوفمبر).

زر الذهاب إلى الأعلى