شتيجن: جلوسي على مقاعد بدلاء ألمانيا يدفعني للجنون

يعيش الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى فريق برشلونة الإسباني، مفارقة كبيرة فقد يتم اختياره أفضل حارس في العالم في 2019 وفقا لترشيحات الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، لكنه رغم ذلك ليس أساسيًا في منتخب بلاده.

في الواقع فإن منافسه مانويل نوير، حارس بايرن ميونيخ يحجز مكانًا أساسيًا في تشكيلة «الماكينات» رغم أنه لم يكن في القائمة المختصرة لأفضل لاعب في العالم من الفيفا في آخر 3 سنوات.

ويبقى الحارسان البرازيليان أليسون بيكر وإيدرسون مورايس هما الأوفر حظا للتتويج بجائزة أفضل حارس، في 23 سبتمبر الجاري وهو التاريخ الذي سنعرف فيه من هو أفضل لاعب في العالم.

لكن تير شتيجن يظل رقم اثنين في ألمانيا بعد مانويل نوير وكان أساسيًا أمام هولندا يوم الجمعة الماضي، وسيكون أيضًا في التشكيل في مواجهة أيرلندا الشمالية يوم الإثنين.

يجب على تير شتيجن أن يتحلى بالصبر فقط لكنه يقر بأن أوقاته تبقى سيئة حيث قال في مقابلة صحيفة في T-online «بالطبع هذا يدفعني إلى الجنون بعض الشيء وأنت تبذل أفضل ما لديك وأنت لا تريد أن تكون كذلك، مع ذلك أعتقد أنه بمرور الوقت وجدت إجابة لنفسي».

سيقاتل حارس مرمى منتخب ألمانيا ليكون الأول لدى «المانشافت» لكنه لن يفعل ذلك بأي ثمن فقال: «لقد حددت أولوياتي وأريد أن أنجح والهدف الرئيسي لدي هو أن أكون حارس ألمانيا الأول لكن ليس بأي ثمن، كرة القدم شيء واحد لكن الإنسانية أكثر أهمية، أريد أن أنظر إلى المرآة وأقول لنفسي لقد عملت بأمانة وحددت طموحاتك بشكل علني، لقد كنت صادقًا وفعلت ذلك دن تدخلات أخرى».

وتابع: «هذا ليس بالأمر السهل ولكن الصبر جزء من وظيفة لاعب كرة القدم، هناك مراحل عليك الانتظار فيها».

ربما يرجع البعض السبب في لعب نوير بشكل أساسي هو أنه بؤرة اهتمام الجماهير لكونه لاعبًا ببايرن ميونيخ، لكنه نفى قائلًا: «لا بالعكس تمامًا لا أحد سبب في ألا تلعب بأفضل أندية العالم، إلى جانب أن خبرة اللعب جعلت مني أفضل، لا أندم على شيء».

زر الذهاب إلى الأعلى