اليابان تهزمُ ألمانيا في ثاني مفاجآت المونديال

حقق المنتخب الياباني فوزاً مثيراً على نظيره الألماني، بهدفين لهدف، في ثاني ضحايا مفاجآت بطولة كأس العالم “قطر 2022″، لحساب افتتاح منافسات المجموعة الخامسة من المونديال.

وتسيدت ألمانيا الشوط الأول لعبًا ونتيجة، وخرجت متقدمة بهدف واحد، وآخر “أبيض” تم إلغاؤه بداعي التسلل على “كاي هافيرتز” في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

وسجل هدف ألمانيا الأول متوسط ميدان مانشستر سيتي “إلكاي غندوغان” من ركلة جزاء، في الدقيقة 33، بعد هفوة من حارس مرمى المنتخب الياباني في تدخله على مُدافع لايبزيغ “ديفيد روم”.

وفي الشوط الياباني ظهرت اليابان بنسخة “مُغايرة تمامًا”، ولعبت شوطًا للتاريخ سجلت خلاله ثنائيةK وعادت في النتيجة بعد التأخر بهدف ألماني.

اليابان سجلت هدف التعديل في الدقيقة 75، عن طريقة لاعب الوسط “ريتسو دوان” بعد كرة مرتدة من الحارس “مانويل نوير”، وضعها اللاعب الياباني بيسراه في الشباك الخالية.

ثم في الدقيقة 83، اكتملت المفاجأة بهدف ياباني ثاني عن طريق المُهاجم “تاكومي أسانو” من انفراد بمرمى حامي عرين بايرن ميونخ “مانويل نوير”، الذي فشل في التصدي لتصويبة في الزاوية الضيقة، أعلنت عن فرحة يابانية “هيستيرية”.

وحاول الألمان تدارك التأخر في الدقائق القليلة المتبقية من المواجهة، ولكن صمود اليابان منحهم الانتصار الأول في المونديال، وجعلهم على قمة المجموعة الخامسة بثلاث نقاط.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى