ألمانيا تودع المونديال

ودع المنتخب الألماني مونديال قطر بعد تفوقه بنتيجة (4-2) على منافسه الكوستاريكي، في مباراة مُثيرة احتضنها استاد البيت، أمسية الخميس.

وبدأ منتخب “المانشافت” اللقاء بصورة ضاغطة؛ بحثًا عن إدراك هدف التقدم سريعًا، وتصدى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس لتسديدة قوية من جمال موسيالا، وعند الدقيقة 10 نجحت ألمانيا في إحراز هدف التقدم عن طريق رأسية رائعة من سيرج غنابري مستغلاً تمريرة عرضية مُتقنة من ديفيد راوم.

وكادت ألمانيا أن تعزز من تقدمها عن طريق رأسية من ليون غوريتسكا، لكن نافاس تصدى للكرة ببراعة، وقبل نهاية الشوط الأول، أهدرت كوستاريكا هدفًا مُحققًا بعد انفراد من كيشير فولر تصدى له باقتدار الحارس مانويل نوير.

وفي الشوط الثاني، أدركت كوستاريكا هدف التعادل عند الدقيقة 58 عن طريق اللاعب يلتسين تيجيدا، بعد كرة رأسية تصدى لها نوير، عادت إلى تيجيدا ووضعها في الشباك.

وازداد الجنون في المباراة بعد إحراز خوان بابلو فارغاس هدف تقدم كوستاريكا الثاني عند الدقيقة 70، ثم ردت ألمانيا بهدف التعادل عن طريق كاي هافرتز بعد 3 دقائق.

وعند الدقيقة 85، سجل هافرتز هدفه الثاني والثالث للمنتخب الألماني، وبعد 4 دقائق أضاف نيكلاس فولكروغ الهدف الرابع، ليُحقق “المانشافت” الانتصار بنتيجة 4-2، لكنه لم يكن كافيًا للعبور إلى دور الستة عشر من مونديال قطر 2022.

وبهذه النتيجة، أصبح رصيد ألمانيا 4 نقاط، في المركز الثالث بفارق الأهداف عن المنتخب الإسباني، الذي حصل على بطاقة التأهل رغم هزيمته من اليابان، فيما تجمد رصيد كوستاريكا عند 3 نقاط في المركز الرابع.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى