قطر تكشف السر وراء اختيار شعار مونديال 2022

أزاحت دولة قطر، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة 20:22 بتوقيت الدوحة، الستار عن شعار بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، والتي فازت البلد الخليجي بشرف تنظيمها في عام 2010.

واستوحي شعار مونديال 2022 من الشال «الوشاح» الصوفي التقليدي الذي يرتديه الناس حول العالم وفي المنطقة العربية والخليج على وجه التحديد بأشكال وتصاميم متعددة خلال فصل الشتاء، بحسب ما أفادت اللجنة العليا للمشاريع والارث، علما بأن البطولة ستقام للمرة الأولى في فصل الشتاء.

كما تواجد في الشعار كرة قدم باللون العنابي، والنقاط التي يتم وضعها فوق الحروف في اللغة العربية، بالإضافة لبعض الزخرفة باللون العنابي الشهير لعلم قطر، وهي مثل التي تطرز يدويًا على الشال القطري.

وقال الحساب الرسمي للبطولة: يعكس شعار بطولة كأس العالم قطر 2022، ثراء الثقافة العربية كما يمثل الرؤية الكامنة خلف أول بطولة في الوطن العربي.

وأضاف: استوحي شعار البطولة من الشال الصوفي التقليدي الذي يرتديه الناس حول العالم وفي المنطقة العربية، والخليج على وجه التحديد بأشكال وتصاميم متعددة خلال فصل الشتاء.

وواصل: يتزين الشال الصوفي في قطر بزخارف مستوحاة من النقوش الشرقية العربية والآسيوية، والتي ترمز لخصوصية المونديال الأول في العالم العربي والثاني في آسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى