فالفيردي يأمل أن يعود ميسي سريعا

يأمل إرنستو فالفيردي، المدير الفني لنادي برشلونة، في عودة سريعة وقوية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد خسارة الفريق لمباراته الافتتاحية في الدوري الإسباني لكرة القدم.

انضم ميسي إلى التمارين الجماعية لفريقه الأربعاء بعد غيابه عن الملاعب لمدة أسبوعين بسبب إصابة في ربلة الساق، وذلك قبل لقاء فريقه المرتقب أمام ريال بيتيس الأحد ضمن اطار المرحلة الثانية من الليجا.

أصيب ميسي في ساقه اليمنى خلال أول تمرين له بعد الإجازة الصيفية مع برشلونة في 5 أغسطس الحالي، ما منعه من مرافقة فريقه في جولته الأمريكية، كما غاب عن المباراة الافتتاحية الجمعة في الدوري والتي شهدت سقوط حامل اللقب في العامين الماضيين على أرض أتلتيك بلباو بهدف نظيف.

علق قلب الدفاع جيرار بيكيه على خسارة بلباو بهدف أكروباتي جميل في اللحظات الاخيرة للهداف اريتز ادوريز «سان ماميس مكان صعب للعب دوما.. عندما لا تكون بأفضل حالاتك، تبدو غبيا هناك».

وتعج عيادة النادي الكتالوني بالمصابين، فبينما تحوم الشكوك حول مشاركة ميسي أمام بيتيس الأحد، يتوجب على المدرب إرنستو فالفيردي أن يتعايش مع العديد من الغيابات في خط الهجوم.

وكان برشلونة خسر جهود نجمه الأوروجوياني لويس سواريز الذي تعرض بدوره لإصابة في ربلة الساق أمام بلباو، وقد أشارت تقارير صحفية عن إمكانية غيابه عن الملاعب لفترة قد تمتد شهرًا، إلى إصابة أيضًا بطل العالم مع منتخب فرنسا عثمان ديمبيلي في المباراة عينها بشد في العضلة ذات الرأسين للفخذ الأيسر وغيابه عن الملاعب حتى خمسة أسابيع بحسب ما أعلن النادي الكتالوني الإثنين، علمًا بأنها الإصابة العضلية الخامسة لديمبيلي في موسمين مع برشلونة.

ولا يزال برشلونة يجر وراءه ذيول خيبة خروجه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي بعد ان تقدمه ذهابًا بثلاثية نظيفة، تبعها خسارة للقب الكأس أمام فالنسيا.

ويحمّل كثيرون فالفيردي مسؤولية تراجع برشلونة في نهاية الموسم الماضي، برغم أنه يأمل في أن يصبح أول مدرب يحرز لقب الدوري ثلاث مرات تواليًا منذ بيب جوارديولا.

وبانتظار إمكانية عودة النجم البرازيلي نيمار إلى الدوري الإسباني قبل إغلاق سوق الانتقالات في 2 سبتمبر المقبل، في ظل مفاوضات شاقة مع فريقه الحالي باريس سان جرمان الفرنسي، يقع عبء خط الهجوم على المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان المنضم مؤخرًا إلى برشلونة مقابل 120 مليونًا من مواطنه أتلتيكو مدريد.

وعلق جريزمان «هذا الدوري صعب.. علينا أن نعوّض».

وبعد أن استهل موسمه باحثًا عن محو خيبته الموجعة في الدوري ودوري أبطال أوروبا، أصبحت الكرة في ملعب ريال مدريد الذي حقق بداية إيجابية في الدوري ودخل على خط المفاوضات لضم نيمار بحسب تقارير اعلامية.

وخاض المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مباراته الأولى ضد سلتا فيجو (3-1) بتشكيلة قديمة برز فيها أساسيًا الجناح الويلزي جاريث بيل بعد فشل انتقاله إلى الدوري الصيني.

قال زيدان «واجهنا صعوبات في فترة الإعداد للموسم بنتائجنا (خسر أمام أتلتيكو مدريد 3-7) ولكن ليس بعملنا. كان أساسيًا أن نستهل الموسم بمستوى جيد وتحقيق الفوز».

وكان بيل مميزًا في المباراة الأولى، في ظل غياب النجم الجديد البلجيكي إدين هازارد الذي يتوقع أن يعود إلى الملاعب بعد فترة التوقف الدولية.

قال قائد الفريق سيرجيو راموس الذي يواجه فريقه ريال بلد الوليد السبت «يجب أن نطوي الصفحة. لا يمكننا الاحتفال او الندم على ما حصل من قبل. نبدأ من نقطة الصفر».

وحقق أتلتيكو مدريد وصيف الموسم الماضي بداية ايجابية ايضا بفوزه على ضيفه خيتافي 1-صفر. وسيواجه الفريق الذي عوّض جريزمان بضم الموهبة البرتغالية جواو فيليكس (126 مليون يورو) ليجانيس السبت.

زر الذهاب إلى الأعلى