تعرف على خطط فالفيردي في مواجهة ريال بيتيس

تعرض فريق نادي برشلونة الإسباني لهزيمة موجعة على يد نظيره أتلتيك بيلباو في المواجهة الأولى له في الموسم الحالي من الدوري الإسباني الممتاز والتي انتهت بخسارة الفريق الكتالوني بنتيجة 1-0.

وفي الوقت الحالي يستعد فريق البلوجرانا من أجل المواجهة الثانية في الدوري والتي سيلتقي فيها بفريق ريال بيتيس يوم الأحد المقبل، إلا أن الفريق حاليا يعاني من العديد من المشاكل وخاصة بعد الإصابة الأخيرة التي تعرض لها كل من الأوروجواياني لويس سواريز والفرنسي عثمان ديمبلي، وهذا بالإضافة إلى تأكيد عدم مشاركة المهاجم الأرجنتيني البارز ليونيل ميسي كلاعب أساسي في تشكيلة مباراة فريقه أمام ريال بيتيس، ما يعني أن جبهة الهجوم الخاصة بالبارسا تعاني من ضعف شديد.

من ناحية أخرى نجد أيضا أن منطقة خط الوسط تعاني في الوقت الحالي بعدما بدى في مباراة الفريق الماضية مدى عدم الانسجام بين كل من الكرواتي إيفان راكيتيتش، والإسباني كارليس ألينيا، والهولندي فرينكي دي يونج.

لذلك فإن الحل الأقرب للمدير الفني الإسباني إرنستو فالفيردي هو الاعتماد في جبهة الهجوم على كل من البرازيلي رافينيا، والفرنسي أنطوان جريزمان، والإسباني الشاب كارليس بيريز، بعدما قدم رافينيا أداءً رائعًا في مباراة فريقه الأخيرة، وكذلك لا شك في وجود اللاعب الفرنسي بشكل أساسي في تشكيلة النادي الكتالوني، وأخيرا نجد أن اللاعب الإسباني الشاب كارليس بيريز قد أبدع خلال الفترة التحضيرية للموسم الحالي واستطاع إحراز هدفين لصالح فريقه في شباك فريق فيسيل كوبي الياباني.

أما في خط الوسط، فإنه ربما يكون الحل المثالي بالنسبة للمدرب فالفيري أن يعتمد على أربعة لاعبين في هذه المنطقة وهم سيرجيو بوسكيتس، وإيفان راكيتيتش، وآرثر ميلو، وفرينكي دي يونج، وهو ما يعني أن يعتمد فالفيردي على طريقة لعب 4-4-1-1 بدلا من طريقته التقليدية 4-3-3، حيث سيعتمد أيضا على رافينيا كصانع ألعاب، بينما سيؤدي جريزمان دوره كرأس حربة.

إلا أننا نجد في الوقت نفسه أن طريقة 4-4-1-1 ستحرم المهاجمين الشباب من المشاركة وعلى رأسهم كارليس بيريز، وسيرجي روبيرتو، وكارليس ألينيا.

أما من الناحية الدفاعية، فإنه من المتوقع أن يعتمد فاليردي على كل من بيكيه، ولينجليه، وسيميدو، وجوري ألبا.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى