الكشف عن تفاصيل ما دار في اجتماع مسؤولي برشلونة بشأن نيمار

يسابق فريق برشلونة الإسباني الساعات، من أجل التوصل إلى اتفاق مع نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، للحصول على توقيع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، قبل غلق باب الانتقالات الصيفية في قارة أوروبا في الثاني عشر من شهر سبتمبر المقبل.

ويدرك برشلونة جيداً أهمية حسم صفقة اللاعب، وإعادته لصفوفه مرة أخرى، لتدعيم خط الهجوم بلاعب مهاري موهوب ولديه الكثير من الحلول للمواقف الصعبة التي قد يواجهها الفريق، كم يدرك أيضاً صعوبة المفاوضات لحسم الصفقة في ظل دخول غريمه التقليدي ريال مدريد بدوره على خطى المفاوضات مع اللاعب، ومن بعده اقتحام العملاق الإيطالي يوفنتوس بدوره للصفقة بتقديم عرض للمسؤولين في فرنسا لضم نجم المنتخب البرازيلي.

ورحل نيمار (27 عاماً) عن صفوف برشلونة إلى باريس سان جيرمان قبل موسمين، مقابل 222 مليون يورو في أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، بعد أن سدد اللاعب قيمة الشرط الجزائي في عقده مع النادي الكتالوني، من أجل الرحيل إلى «حديقة الأمراء»، لكنه لم يجد نفسه في نادي الأثرياء، ودخل في نهاية الموسم في العديد من المشكلات مع مسؤولي النادي والجماهير الفرنسية، وأعلن صراحة عن رغبته في الرحيل عن نادي العاصمة باريس.

وعقد نادي برشلونة اجتماعا حاسما أمس بحضور قيادات النادي، وعلى رأسهم الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو من أجل الاتفاق على عرض جديد يتم تقديمه بشكل رسمي عبر خطاب نصي مكتوب بتفاصيل العرض يتم إرساله إلى الإدارة في باريس، من أجل ضم نيمار.

وحضر اجتماع القمة جوزيف ماريا بارتوميو، وإنريك تومباس نائب الرئيس للأمور الاقتصادية وخافيير بورداس، مدير النادي، والرئيس التنفيذي أوسكار جراو واللجنة الفنية التي تضم الثنائي: إريك أبيدال ورامون بلانيس، بالإضافة إلى الوسيط أندريه كوري، ممثل نادي برشلونة في البرازيل والقريب من عائلة نيمار.

وكشف تقارير عن أن العرض الجديد لبرشلونة مختلف كليا، عن كل العروض السابقة التي كان يتم تقديمها إلى باريس سان جيرمان عبر بعض الوسطاء.

وتضمنت كل العروض السابقة للبارسا الحصول على نيمار مقابل مبادلته ببعض اللاعبين مثل إيفان راكيتيتش وصامويل أومتيتي ونيلسون سيميدو، والبرازيلي فيليبي كوتينيو (قبل رحيله إلى بايرن ميونيخ الألماني)، وهو ما كان يرفضه باريس سان جيرمان ويشترط الحصول على مقابل مادي للتفريط في اللاعب، واشترط الحصول على ما لا يقل عن 150 مليون يورو على الأقل لبيع اللاعب.

وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية اليوم عن تفاصيل ما دار في اجتماع قادة برشلونة أمس، وتوصلهم إلى تقديم عرض جديد لباريس سان جيرمان، يقتضي الحصول على توقيع نيمار على سبيل الإعارة لمدة عام واحد فقط مقابل نحو 15 إلى 20 مليون يورو، مع وضع بند الشراء الإلزامي في نهاية الموسم مقابل 150 مليون يورو.

وسيكون العرض كتابيا، وسيتوجه به إلى باريس خلال الأيام المقبلة، إريك أبيدال لعرضه على البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان.

الجدير بالذكر أن مسؤولي باريس سان جيرمان يفكرون بدورهم جدياً حالياً في عروض التخلص من اللاعب في ظل تدهور العلاقة بين الجانبين في الشهور الأخيرة، ورغبة اللاعب نفسه في الرحيل عن فرنسا.

زر الذهاب إلى الأعلى