فالفيردي يتحدث عن مستقبل كوتينيو.. وتطورات صفقة نيمار

واصل فريق برشلونة الإسباني استعداداته القوية للموسم المقبل، بتحقيق الفوز على نظيره نابولي 2-1، في المباراة الودية التي جمعت بين الفريقين فجر الخميس، في ولاية ميامي، ضمن جولة الفريق الكتالوني الحالية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وسجل لاعبو برشلونة الأهداف الثلاثة، حيث تقدم سيرجيو بوسكيتس بهدف قبل 6 دقائق من نهاية الشوط الأول، وتعادل لنابولي مدافع برشلونة صامويل أومتيتي بالخطأ في مرماه، وحسم إيفان راكيتيتش فوز البارسا، بتسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة 79.

وعقب المباراة أدلى إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، ببعض التصريحات حول ظهور فريقه في المباراة، وتحقيقه الفوز في غياب قائد الفريق ونجمه الأول ليونيل ميسي، وكذلك مصير لاعب الوسط البرازيلي فيليبي كوتينيو، وآخر مستجدات التفاوض مع مواطنه نيمار دا سيلفا، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي يسعى الفريق الكتالوني للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

في البداية، أعرب فالفيردي، عن سعادته بالمستوى الذي ظهر عليه فريقه، مشيراً إلى أنه يسعى للاعتماد على كل اللاعبين خلال الفترة الحالية من أجل الاستقرار على أفضل تشكيلة يخوض بها فريقه مباريات الموسم الجديد، وقال: «أحاول الاعتماد على جميع اللاعبين، من أجل تجربة الجميع قبل انطلاق الموسم الجديد رسميا».

وشهدت المباراة مشاركة الوافد الجديد جونيور فيربو، رغم تعاقد برشلونة رسميا معه قبل ثلاثة أيام فقط، وقال فالفيردي: «لقد وضعناه في موقف صعب أمام فريق قوي بحجم نابولي، ولكنه يجب أن ينسجم سريعا معنا، ويدرك أهمية التحديات التي تنتظره مع بطل الدوري الإسباني.

وحول غياب ميسي، قال: «كنا نتمنى أن يكون معنا في هذه الجولة المهمة بالولايات المتحدة الأمريكية، ولكن الإصابة حرمته من ذلك».

وأضاف فالفيردي، أن الفريق سيحاول الظهور بشكل أفضل في مباراته المقبلة أمام نابولي أيضاً، والمقررة يوم السبت المقبل في ميشيجان، موضحاً: «هدفنا الأهم هو دخول مباراة أتلتيك بلباو في افتتاح بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى، ونحن في أفضل وضع فنيا وبدنيا».

وتوج برشلونة بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي، لكنه خسر كأس ملك إسبانيا في النهائي أمام فالنسيا، كما ودع بطولة دوري أبطال أوروبا من الدور قبل النهائي على يد البطل ليفربول الإنجليزي.

وانضم فيليبي كوتينيو لبعثة فريق برشلونة خلال جولته الأمريكية بعد إجازة للراحة حصل عليها عقب مشاركته مع منتخب البرازيل في بطولة «كوبا أمريكا 2019» لكنه لم يشارك في مباراة نابولي، ولكن فالفيردي أشار إلى أنه قد يشارك في المباراة الثانية يوم السبت المقبل.

ورغم الغموض الذي يحيط بمصير اللاعب مع الفريق الكتالوني، ورغبة عدة أندية أوروبية حالياً في الحصول على توقيعه، قال فالفيردي ملمحا لبقاء اللاعب الموهوب مع البارسا: «نحن نعول على كوتينيو، سوق الانتقالات الصيفية ما زالت مفتوحة لكنني أتوقع بقاءه معنا هذا الموسم».

وتابع فالفيردي: «هو لاعب معنا حتى الآن، وعدم مشاركته في مباراة نابولي يعود لأنه تدرب مرتين منذ انضمامه للفريق مثل مواطنه آرثر والتشيلي أرتورو فيدال، وسنرى إذا كان بمقدور هؤلاء الثلاثة اللعب يوم السبت لبعض الدقائق أمام نابولي، أم لا».

وأشاد فالفيردي بالثنائي جريزمان وبوسكيتس وظهورهما الجيد خلال المباراة، كما أعرب عن سعادته بوجود حارسين كبيرين مثل تير شتيجن ونيتو في صفوف فريقه.

وأخيراً، حول صفقة نيمار، واقترابه من برشلونة من عدمه قال فالفيردي: «لا أعرف ماذا سيحدث، دائما يتم سؤالي عن نيمار، وسننتظر لنرى ما سيحدث بشأنه»، كما رفض مدرب البلوجرانا التعليق على أنباء اقتراب الموهوب البرازيلي من الغريم التقليدي ريال مدريد.

زر الذهاب إلى الأعلى