مقاعد اللاعبين تكشف أسرار برشلونة

الكثير من الكواليس والأسرار تدور خلف الستار في الغرفة الخاصة بخلع الملابس في ملعب «الكامب نو» الخاص بنادي برشلونة الإسباني، والتي نجدها مكونة من 25 مقعدا على شكل حرف «U» ولكن بطريقة مقلوبة، وفي الوقت الحالي نجد أن ثمة مقعدين شاغرين من المقاعد الـ25 لا يجلس عليهما أي لاعب حتى الآن.

وفي هذا الصدد، نلاحظ أن مكان الجلوس الخاص باللاعب الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي يحتل موضعا خاصا للغاية بحيث يستطيع اللاعب مراقبة جميع زملائه، وذلك نظرا لأهميته الشديدة في صفوف الفريق ولأنه أيضا يعد القائد العتيد للفريق الكتالوني، ونجد بجانب ميسي الحارس الألماني تير شتيجن على يساره، بينما الفرنسي توديبو على اليمين والذي يرتدي نفس رقم القميص الذي ارتداه من قبل الإسباني تشافي هيرنانديز، وذلك على رغم أن توديبو انضم حديثا إلى النادي الإسباني مع مطلع هذا العام.

من ناحية أخرى، نجد أن الوافدين الجدد إلى النادي الكتالوني قد اختارت لهم الإدارة الجلوس في أماكن تقع على الأطراف، ونلاحظ مثلا أن البرازيلي نيتو قد جلس عند أقصى الشمال، بحيث لا يكون بجانبه أي لاعب لا على اليمين ولا على اليسار، بينما الدومينيكاني جونيور فيربو سيجلس عند أقصى اليمين في المقاعد، لنجد بجانبه لاعبا واحدا فقط وهو الفرنسي عثمان ديمبلي، ولا يعرف أحد حتى الآن إذا كان كل من فيربو وديمبلي سيشعران بالتوافق بينهما أم لا.

وفي حالة الوافد الجديد الهولندي فرينكي دي يونج، نلاحظ أنه تم اختيار مكان جلوس له بعيدا نوعا ما عن قادة الفريق الكتالوني وقرارتهم، ولا شك أن هذا راجع لصغر عمره البالغ 22 عاما.

مقاعد اللاعبين تكشف أسرار برشلونة
تقسيمة أماكن جلوس لاعبي برشلونة في غرف تبديل الملابس

أما الوافد الآخر، الفرنسي أنطوان جريزمان، فلا شك أن إدارة البارسا تريد منحه ما يكفي من الأهمية والاهتمام، وذلك ما بدا منذ أول يوم، حيث اختارت له مكانا يقع بين الحارس تير شتيجن، والإسباني جوردي ألبا، كما أن مكان جريزمان قريب للغاية من القائدين ميسي وسيرجي روبيرتو.

أما فيما يتعلق باللاعب السنغالي موسى واجو فنجد على يمينه ويساره المدافعين البرتغالي نيلسون سيميدو وصامويل أومتيتي، في إشارة واضحة من إدارة البارسا أنها تريد من اللاعبين الثلاثة تناقل الخبرات والنصائح فيما بينهم سواء أكانت داخل أو خارج أرض الملعب.

زر الذهاب إلى الأعلى