ريال مدريد يحاول التخلص من 7 لاعبين إضافيين

على الرغم من أن عمليات ضم اللاعبين تمثل دومًا حالة من الصخب أكثر من عمليات البيع، إلا أن إدارة ريال مدريد تحاول خلال الأسابيع الأخيرة التعامل مع مسألة الراحلين بشكل جدي وسريع.

ومن الممتع دائمًا وصول لاعبين جدد، لكن الآن فإن الحاجة الملحة في ريال مدريد هي تقليص عدد اللاعبين المتواجدين في قائمة، مما يجعل القائمة معقولة من حيث العدد، وجنى أموال تساعد الفريق على مطالب قانون اللعب المالي النظيف.

قانون اللعب المالي النظيف الصارم لن يمكن تفاديه إذا كان هناك نية حقيقية للتعاقد مع الفرنسي بول بوجبا لاعب خط وسط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وبعد إنهاء الجزء الأول من «عملية الخروج» ببيع ماركوس يورينتي، وماتيو كوفاسيتش، وراؤول دي توماس، وثيو هيرنانديز، وإعارة سيرجيو ريجيليون، ومارتن أوديجارد، ولوكا زيدان، حصل ريال مدريد على مبلغ يقارب 115 مليون يورو نقدًا، والآن يبدأ النادي الملكي الجزء الثاني من العملية.

بداية المرحلة الثانية كانت مع إعارة لاعب الوسط داني سيبايوس إلى نادي آرسنال الإنجليزي، وإذا حقق ريال مدريد ما تم التخطيط له في بداية الصيف، فقد يؤدي ذلك إلى خروج سبعة لاعبين إضافيين من قائمة الفريق قبل انطلاق الموسم الجديد، أو على أقصى تقدير بنهاية فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

في حراسة المرمى هناك معضلة، لأن كيلور نافاس لن يرحل إلا إذا حدثت مفاجأة في اللحظات الأخيرة، وسيكون الأوكراني أندريه لونين هو ضحية بقاء الكوستاريكي، وربما يرحل الحارس الشاب في إعارة جديدة خلال الموسم المقبل.

أما خط الدفاع، فسيتم الاستغناء عن لاعب آخر، وهو خيسوس فاييخو، والذي ترى فيه الإدارة لاعبًا جيدًا، لكن هناك احتمالية كبرى لإعارته خلال الموسم المقبل، وربما تكون وجهته المقبلة نادي وولفرهامبتون الإنجليزي.

أما في خط الهجوم، نجد لوكاس فاسكيز، وهو أحد أفضل اللاعبين البدلاء في عهد زيدان، لكنه الآن في خطر، لكن لن يكون هناك أزمة في حالة انتهى المطاف باستمراره مع النادي.

مسألة فاسكيز عكس مسألة الكولومبي خاميس رودريجيز، والذي يطارده ناديا نابولي الإيطالي وأتلتيكو مدريد، وماريانو دياز الذي يرفض الرحيل رغم علمه بأنه لن يدخل في خطط زيدان، وبورخا مايورال والذي لا يزال يقرر بشأن مستقبله، وبالطبع جاريث بيل الذي يعيش فترة مشحونة على كافة الأصعدة مع النادي.

زيدان قرر أن اللاعبين الأربعة ليس لهم مكان في خططه، ويريد زيزو مع بداية الموسم أن تكون قائمة الفريق بين 22 و23 لاعبًا فقط، لكن بلاعبين يمكنهم خلق تشكيلتين جاهزتين لمواجهة كافة البطولات خلال الموسم المقبل.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى