فوزي لقجع يضع النقاط على الحروف في لقاء المكاشفة

عقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة لقدم لقاء تواصلي بقصر المؤتمرات بالصخيرات حضرته اسرة كرة القدم , تحدث فيه فوزي لقجع بكل وضوح وثقة في النفس عن انشغالات الرأي العام الرياضي والمهتمين، وكذا المشاريع المستقبلية , ووضع النقاط على الحروف فيما يخص العديد من المواضيع , كما لم ينسى أن يرد على بعض المشوشين والنقاد الذين لا يتوانون في توجيه سهامهم السامة نحوه , وينتظرون سقوطه بفارغ الصبر .

وقبل أن يبدأ فوزي لقجع كلمته تلقى الاشادة والتقدير من طرف وزير الشباب والرياضة , حيث أكد الطالبي العلمي دعمه اللامشروط لفوزي لقجع كوزير وكعضو في الحكومة وكمواطن وقال أنه سيسانده في طريق البناء الطويل , كما هنأه على منصبه الجديد في الكاف والذي أزعج خصوم الوحدة الترابية .

لقجع يقدم جردا لممتلكاته ويتحدى المشككين في نزاهته

واستغل لقجع اللقاء التواصلي لرد على من يتهمونه باختلاس أموال الجامعة وتبذيرها , حيث كشف بأنه لا يتوفر إلا على شقة خاصة يقطنها رفقة عائلته وبقعة في تافوغالت اشتراها من أجل الترحم على أجداده، وقال إنه مستعد للمحاسبة، في حال ثبت أنه يتوفر على أملاك باسمه أو باسم عائلته الصغيرة بحيث أنه منذ أن تقلد عدة مناصب في وزارة المالية وبعدها الجامعة الملكية وبعدها في “الكاف” لم يسبق أن سجل عليه أي تحفظ بخصوص تحويل مالي أو عقاري.

لقجع يشكر رونار ويشكل لجنة للبث في المدرب المقبل للأسود

وحول موضوع استقالة رونار قال رئيس الجامعة أنه لا يقبل مزايدات في هذا الموضوع قبل أن يشكر المدرب السابق للمنتخب الوطني هيرفي رونار على كل ما قدمه للمنتخب الوطني المغربي مؤكدا انه ساهم في تطور مستوى كرة القدم المغربية كما انه حسن ترتيب المغرب على المستوى الدولي والافريقي .

وأضاف لقجع انه شكل لجنة من المختصين من اجل دراسة السير الذاتية التي تقاطرت على الجامعة بالعشرات من اجل اختيار المدرب المقبل لأسود الاطلس.

وأضاف لقجع انه لم يجبر رونار على الرحيل كما لم يجبره على البقاء وانه لا يفضل بقاء اي مدرب لا يود مواصلة العمل مع نادي صغير فما بالك بالمنتخب الوطني الأول.

لقجع : الفرق التي لا تتوفر على شركة لن تلعب البطولة

وبلهجة قوية وصارمة أكد فوزي لقجع أن الفرق مطالبة بإنشاء شركات وفق للقرارات التي خرج بها الجمع العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، وشدد أنه لا تراجع عن هذا القرار وفي حال لم يستطع أي فريق أن ينشئ شركة رياضية فإنه لن يستطيع لعب في البطولة هذا الموسم , وستكون الجامعة مجبرة على لعب الدوري بعدد غير مكتمل من الأندية .

وأكد لقجع في اللقاء التواصلي الذي نظمته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ان الفرق التي ترفض إنشاء شركات رياضية اعتادت على الفساد ، وطالبها بالرحيل لأنها لا تنفع لشيء ، ولا تقدم اي شيء لكرة القدم المغربية .

لقجع يكشف المبالغ التي استفادت منها الأندية .

وبخصوص المبالغ المالية التي تحصلت عليها الفرق المغربية بجميع أقسامها عرض فوزي لقجع جدول مفصل عن الأموال التي ضحت في ميزانية كل فريق حيث أشار الى ان الجامعة منحت ما يقارب مليارين و100 مليون سنتيم للوداد بسبب فوزه بالبطولة ومشاركته في دوري الأبطال .

كما كشف فوزي لقجع بأن الجامعة منحت أيضا منحا مالية ضخمة للرجاء البيضاوي وحسنية أكادير والنهضة البركانية تحفيزا لهم على المشاركة في المنافسات الإفريقية , وأكد أن هذا الدعم سيتواصل دائما لدعم الأندية المغربية لتحقيق العديد من الإنجازات.

لقجع : بعد الرد على رئيس الزمالك سيأتي الوقت للرد على التونسيين

ولم يفوت فوزي لقجع الفرصة دون أن يستحضر المشاكل التي واجهته في الكاف حيث قاله بأنه وبعدما حسم ملف رئيس الزمالك المصري مرتضى منصور والذي وجه الاتهامات المجانية له وللمغرب قبل أن يتراجع عنها ويعتذر , كشف بأنه سيعود لملف الأشقاء في تونس، وتحدث قائلا: “بعد الرد على رئيس الزمالك، سأعود للتكلف بموضوع الأشقاء التونسيين” في إشارة منه إلى ما روجه مسيرو الكرة في بلاد قرطاج عن وقوف لقجع إلى صف الأندية والمنتخبات المغربية في القارة الإفريقية .

واستغرب لقجع من كونه يتلقى الطعنات من داخل المغرب , بالرغم من أنه يدفع ضريبة الدفاع عن وطنه , حيث قال أنه من العادي ان يتطرق الناس لخبر توقيفه من طرف الكاف , لكنه منه غير العادي أن يفرح ابن بلدك لهذا القرار لأنه يرى في وجودك تهديدا له , وأكمل حديثه بالتأكيد على أنه يدفع ضريبة الدفاع عن الوداد الرياضي وأنه مستعد للتضحية أكثر في هذا الموضوع كما أنه سيفعل نفس الشيء مع أي ناد مغربي أخر .

لقجع غير متمسك بمنصب رئيس الجامعة ويطالب بالتقدم لخلافته

وأكد فوزي لقجع إنه مستعد للرحيل من منصبه وطالب بالبحث عن شخص لخلافته حيث قال : “ في حال تعرضتم للحرج أن تطالبوني بالرحيل اليوم فأنا ادعوكم جميع بأن ترسلوا لي غدا أحدكم كي يشرب معي كأس شاي أو كأس قهوة , ويقول لي ارحل وسأرحل وسوف أكون أول المدافعين عن الرئيس المقبل الذي تقترحونه”

وتابع يجب علينا جميعا ان نحارب الفساد الرياضي وهو موجود فعلا , فالفساد الرياضي موجود في التسيير الرياضي, قبل أن يشير الى ان بيع وشراء المباريات لا يدخل في الفساد الرياضي لأنه يندرج في خانة غياب القيم والأخلاق والضمير .

وبعد نقاش مستفيض حول واقع كرة القدم الوطنية والرهانات المستقبلية تحدث فوزي لقجع عن استراتيجيته في الاهتمام بكرة القدم النسوية وكرة القدم داخل القاعة , كما لم يفوت الفرصة للحديث عن الحكام والمدربين , قبل أن يفتح باب النقاش أمام كل المتدخلين من أسرة كرة القدم الوطنية لإعطاء بعض الملاحظات

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى