بعد إتمام صفقة دي ليخت.. تعرف على أغلى المدفعين في تاريخ كرة القدم

أصبح من أعراف كرة القدم في الأعوام القليلة الماضية، المبالغ الباهظة التي تدفع في بعض اللاعبين، خاصةً وإن كانوا لاعبين من الشباب.

فعلى سبيل المثال تعاقد باريس سان جيرمان الفرنسي مع نيمار البرازيلي من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو، في 2017، كأغلى صفقة في التاريخ.

وتعاقد برشلونة الإسباني مع اللاعب الهولندي الشاب فرينكي دي يونج من أياكس أمستردام الهولندي مقابل 75 مليون يورو في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وفي ذات الفترة، أعلن نادي أتلتيكو مدريد عن تعاقده مع اللاعب البرتغالي شاب جواو فيليكس مقابل 120 مليون يورو.

أما الصفقة التي أثارت الجدل في الفترة الماضية، كانت تخص اللاعب الهولندي ماتياس دي ليخت مدافع أياكس أمستردام الهولندي الواعد.

وكانت العديد من الأندية الأوروبية الكبرى ترغب في التعاقد مع دي ليخت، أبرزها برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي.

ولكن نجح فريق السيدة العجوز في حسم الصفقة لصالحه، بعدما أعلن في الـ 18 من شهر يوليو، تعاقده مع اللاعب الشاب ماتياس دي ليخت لمدة 5 مواسم.

وأوضح النادي الإيطالي أنه تعاقد مع دي ليخت حتى 2024، مقابل 85 ونصف مليون يورو، القيمة المدفوعة بالإضافة إلى المتغيرات التي يجب عليهم دفعها لدي ليخت.

ويستعرض لكم أغلى 10 مدافعين في تاريخ كرة القدم، حتى الآن.

دي ليخت
الهولندي دي ليخت الشاب، أصبح أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم، بعد انتقاله ليوفنتوس قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي مقابل 85.5 مليون يورو.

فيرجيل فان دايك
الهولندي الآخر فيرجيل فان دايك، مدافع نادي ليفربول الإنجليزي، هو ثاني أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم، بعدما انتقل للريدز قادمًا من ساوثهامبتون مقابل 85 مليون يورو.

لوكاس هيرنانديز
اللاعب الفرنسي لوكاس هيرنانديز يحتل المركز الثالث في قائمة أغلى المدافعين في العالم، بعد انتقاله لبايرن ميونيخ الألماني من أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 80 مليون يورو.

جون ستونز
كذلك يأتي المدافع الإنجليزي جون ستونز مدافع جديد في مانشستر سيتي يحتل المركز الرابع قائمة أغلى المدافعين في العالم بـ 66 مليون يورو قادمًا من إيفرتون.

إيمريك لابورت
في المركز الخامس يأتي مدافع فريق مانشستر سيتي إيمريك لابورت، الذي انتقل إليهم مقابل 65 مليون يورو، من أتلتيك بلباو الإسباني.

بينجامين ميندي
لاعب آخر من صفوف مانشستر سيتي يحتل المركز السادس في أغلى المدافعين، الفرنسي بنجامين ميندي الذي ضمه السيتي من موناكو مقابل 58 مليون يورو.

آرون وان بيساكا
المدافع الإنجليزي آرون وان بيساكا يحتل المركز السابع في قائمة الأغلى، بعد أن انتقل لليونايتد من كريستال بالاس مقابل 55 مليون يورو.

كايل ووكر
إنجليزي آخر ومدافع آخر في قائمة مانشستر سيتي، كايل ووكر الذي كلف السيتي 53 مليون يورو، قادمًا من توتنهام، في المركز الثامن.

ميليتاو
يأتي المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد الجديد، في المركز التاسع، بعدما كلف النادي الملكي 50 مليون يورو، قادمًا من بورتو البرتغالي.

دافيد لويز
اللاعب البرازيلي ديفيد لويز انتقل من باريس سان جيرمان إلى تشيلسي، مقابل 49.5 مليون يورو، ليحتل المركز العاشر في ترتيب قائمة المدافعين الأغلى في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى