بلماضي: بونجاح من أفضل المهاجمين في العالم.. ونحن مستعدون لنيجيريا

عقد جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن المواجهة المرتقبة لـ «محاربي الصحراء» أمام منتخب نيجيريا، والتي تقام على استاد القاهرة الدولي، لحساب مباريات نصف النهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، المقامة في جمهورية مصر العربية.

وأكد بلماضي خلال المؤتمر الصحفي على جاهزية فريقه لمواجهة نيجيريا، وأن لاعبيه تعافوا بشكل تام بعد المباراة الصعبة التي خاضوها أمام منتخب كوت ديفوار في ربع النهائي، وتمكن خلالها منتخب الجزائر من الفوز بنتيجة 4-3 في ركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وقال بلماضي في تصريحاته: «لا يمكن النظر إلى التاريخ لمعرفة الفريق صاحب الأفضلية في نصف النهائي، الأفضل في الملعب هو من سيفوز».

وتطرق بلماضي للحديث عن مهاجمه بغداد بونجاح، الذي أهدر ركلة جزاء في مطلع الشوط الثاني من مباراة كوت ديفوار، حين كانت النتيجة تشير لتقدم منتخب الجزائر، قائلًا: «بونجاح هو أحد أفضل المهاجمين في العالم، وسجل لنا العديد من الأهداف في التصفيات، ويعمل دومًا لمصلحة الفريق، وإهدار ركلة الجزاء أمام كوت ديفوار ليس نهاية العالم».

وتابع متحدثًا عن حلم تحقيق اللقب الثاني في تاريخ الجزائر بأمم إفريقيا: «نحن على بعد خطوتين من اللقب، وهما في منتهى الصعوبة، وعلينا الاستعداد، وأن نكون في قمة جاهزيتنا من أجل تخطيهما».

وقال بلماضي عن عودته إلى استاد القاهرة الدولي، بعدما سبق له المشاركة أمام منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2002: «موقفي كلاعب مختلف تمامًا عنه كمدرب، وأتطلع الآن للفوز، أحاول دومًا استخدام خبرتي السابقة، لكن عندما لعبت هنا كنا نواجه فريقًا مختلفًا، وخسرنا المباراة، وغدًا سأحاول تقديم أداء أفضل».

وعن محاولات لاعبي الجزائر للحصول على ركلات جزاء أمام كوت ديفوار قال بلماضي: «هناك حكام، وحكم فيديو، وإذا كان الجانب النيجيري يحاول التأثير علينا، فهناك حكام، وهو أمر يخصهم ولا يخص الإعلام».

واختتم بلماضي تصريحاته قائلًا: «تعافينا من مواجهة كوت ديفوار، وقمنا بالتحضير بشكل جيد لمواجهة نيجيريا».

ومن جانبه، أبدى مهدي عبيد لاعب وسط منتخب الجزائر ثقته الكبيرة في الفريق، وقدرته على تخطي منتخب نيجيريا، حيث تواجد إلى جانب بلماضي في المؤتمر الصحفي.

وقال عبيد: «نيجيريا منتخب جيد، ويمتلك لاعبين رائعين، ونعلم جيدًا ما علينا فعله، وسنقدم كل ما علينا من أجل تحقيق الفوز».

وأضاف: «ولدت في فرنسا ولكني جزائري بنسبة، ١٠٠٪؜، وسنقاتل أنا وزملائي لإسعاد جماهيرنا والشعب الجزائري بأكمله».

واختتم عبيد تصريحاته قائلًا: «قمنا بالتحضير للمباراة بشكل جيد، ونسعى لتقديم مباراة تليق بنا، بعدما أبدى الجميع ثقته في الجزائر وتصنيفه كمرشح للتتويج باللقب».

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى