القافلة الوطنية للرياضة للجميع تحط الرحال بإقليم خنيفرة

ستحط القافلة الوطنية للرياضة للجميع الرحال من 4 إلى 6 ماي الجاري بإقليم خنيفرة ، عبر ثلاث محطات، في إطار برنامج الموسم الرياضي 2017-2018 المسطر من قبل الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، والهادف إلى إشاعة ثقافة الممارسة الرياضية وتوسيع قاعدتها، باعتبارها حقا دستوريا.

وتشمل جولة القافلة في إقليم خنيفرة الجماعتين الترابيتين لكهف النسور ( الجمعة ) وآيت اسحاق ( السبت) ومدينة خنيفرة ( الأحد).

وستتخلل هذه المحطات الثلاث العديد من الأنشطة الرياضية والألعاب التقليدية ، التي تستهدف مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية لاسيما الشباب .

ويشتمل برنامج هذه التظاهرة ، المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، بتعاون مع عمالة إقليم خنيفرة والمجالس المنتخبة، وتنسيق مع المديرية الإقليمية للشباب والرياضة، وجمعيات المجتمع المدني، على ورشات في بعض الأنواع الرياضية ككرة القدم المصغرة والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد والألعاب التقليدية ، بالإضافة إلى تظاهرات في المشي يشارك فيها الأطفال والفتيات والنساء.

يذكر أن القافلة الوطنية للرياضة للجميع ، كانت قد حطت الرحال، يوم 13 أبريل الماضي بجماعة عين الشواطر ( إقليم فجيج) محطتها العشرون.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى