“كمبيوتر” عملاق يتوقع المتوج بلقب “كوبا أمريكا”

بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة «كوبا أمريكا» التي ستستضيفها البرازيل في الـ14 من الشهر الجاري، حيث ينتظر عشاق الكرة اللاتينية البطولة لمشاهدة الكرة الجميلة والمهارات العالية التي قد لا تتوافر في غيرها من البطولات الكروية في القارات الأخرى.

وتضم البطولة 12 منتخبا تقسم إلى 3 مجموعات، وحسب نظام البطولة يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني من كل مجموعة بالإضافة إلى منتخبين من أصحاب المركز الثالث. وبما أن قارة أمريكا الجنوبية تضم 10 دول فقط يتم استدعاء منتخبين من مختلف دول العالم للمشاركة في البطولة، وفي هذه النسخة تم استضافة المنتخبين الياباني والقطري.

وستقام مباراة الافتتاح في البطولة التي ستنطلق فعالياتها فجر السبت بين البرازيل وبوليفيا في مدينة ساو باولو. وفاز منتخب تشيلسي بالنسختين الأخيرتين من «كوبا أمريكا» عامي 2015 و 2016، حيث فازت على الأرجنتين بركلات الجزاء في المرتين.

فهل يستطيع رفاق أليكسيس سانشيز الفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي؟ فقد حاول موقع «توك سبورت» توقع الفائز بالبطولة، مستخدمة جهاز حاسوب عملاق بعد تغذيته بالبيانات، والذي توقع المنتخبات المتأهلة سواء في أدوار المجموعات أو في الأدوار الإقصائية، على النحو التالي:

-دور المجموعات:

المجموعة الأولى:

-البرازيل

-فنزويلا

-بيرو

-بوليفيا

المجموعة الثانية:

-كولومبيا

-الأرجنتين

-باراجواي

-قطر

المجموعة الثالثة:

-أوروجواي

-تشيلسي

-الإكوادور

-اليابان

وتوقع «الحاسوب العملاق» أن يتأهل منتخبا الإكوادور وباراجواي كأفضل ثوالث إلى الأدوار الإقصائية.

وفي الدور رُبع النهائي من البطولة، سيتأهل منتخب «السامبا» إلى الدور التالي بعد فوزه على الإكوادور بنتيجة 3-1، كما سيتأهل منتخب الأرجنتين على حساب نظيره الفنزويلي، بعد فوز بنتيجة 3-2، وستتغلب كولومبيا على تشيلي بهدفين مقابل هدف، فيما سيفوز منتخب أوروجواي على باراجواي بركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء المباراة بينهما بالتعادل السلبي، وفقا لتوقعات «الحاسوب العملاق».

أما في الدور نصف النهائي، فستحجز الأرجنتين بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية على حساب البرازيل، حيث سيفوز «التانجو» بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما. وعلى الجانب الآخر سينجح منتخب «كولومبيا» في التأهل إلى نهائي البطولة بعد فوزه على أوروجواي بهدفين مقابل هدف.

وفي المباراة النهائية سيحسم ليونيل ميسي ورفاقه اللقب بعد الفوز على «صانعي القهوة» بنتيجة 3-2.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى