بنفيكا يرفض عرض ريال مدريد لضم جواو فيليكس

رفض المسؤولون في نادي بنفيكا البرتغالي العرض الذي تقدم به نظرائهم في نادي ريال مدريد الإسباني لضم جواو فيليكس مهاجم الأول نظير 80 مليون يورو بجانب مكافأت آخرى.

وتقدم العملاق المدريدي بعرض قيمته 80 مليون يورو للحصول على خدمات موهبة بنفيكا الصاعدة، واشتمل العرض أيضا على مكافآت آخرى بقيمة 40 مليون يورو، لكن وصلت الصفقة لطريق مسدود بعدما قوبل عرض « الملكي» بالرفض التام.

وقدم فيليكس الذي يلقبه البعض بـ «رونالدو الجديد» عروضا قوية هذا الموسم في الدوري البرتغالي وأيضا في بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، ليصبح أحد أعلى اللاعبين تصنيفا في عموم أوروبا.

ويدخل مانشستر يونايتد في منافسة شرسة مع جاره وعدوه اللدود مانشستر سيتي أيضا في سباق ضم مهاجم بنفيكا الذي يتضمن عقده شرطا جزائيا بقيمة 105 مليون جنيه إسترليني.

لكن العرض الذي قدمته إدارة «الشياطين الحمر» من أجل ضم فيليكس، والبالغ قيمته 80 مليون جنيه إسترليني إضافة إلى 25 مليون جنيه إسترليني آخرى في صورة مكافأت سيقابل بالرفض من قبل مسؤولي الفريق البرتغالي، وفقا لما نشرته صحيفة «كوريو دا مانها» البرتغالية.

ويبدو أن لويس فيليب فييرا رئيس بنفيكا ليس مستعدا لقبول عروض مادية أقل من قيمة الشرط الجزائي المتضمن في عقد اللاعب مع النادي.

ويأمل «الشياطين الحمر» في جمع الأموال اللازمة لإتمام صفقة ضم صاحب الـ 19 عاما عبر بيع اثنين من نجومه. لكن النرويجي أولي جونار سولسكاير المدير الفني لمانشستر يونايتد من الممكن أن يشعل حربا شرسة مع «السيتيزنس» الذي أجرى مفاوضات بالفعل مع بنفيكا لضم اللاعب.

وتشير تقارير إلى أن فيران ساريانو الرئيس التنفيذي لمانشستر سيتي قد تقابل مع فييرا وخورخي مينديز وكيل أعمال اللاعب في أحد الفنادق الكائنة في نايتسبريدج، رغم أن بطل الدوري الإنجليزي قد زعم أن المفاوضات كانت مقابلة عابرة.

وأحرز فيليكس 15 هدفا رفقة بنفيكا في 15 مباراة خاضها بقميص الفريق في الدوري البرتغالي، وهو ما يجعله هدفا للإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الذي يروق له الأسلوب التكتيكي الهجومي.

زر الذهاب إلى الأعلى