بنفيكا يتخلى عن فكرة ضم سيلسن ويسعى للتعاقد مع نافاس

رتب نادي بنفيكا البرتغالي لعقد صفقة لضم الحارس الهولندي جاسبر سيلسن من نادي برشلونة الإسباني لتدعيم صفوفه للموسم المقبل، ولكن ظهرت أطراف ومعوقات أفسدت نوايا النادي البرتغالي.

وأول الصعوبات التي واجهت بنفيكا هي الجانب المادي للصفقة حيث يمتلك الحارس شرطا جزائيا بقيمة 60 مليون يورو ولن يسمح البارسا له بالرحيل إلى نادٍ آخر إلا بعد الحصول على هذا المبلغ.

يعتبر المعوق الثاني هو الحارس نفسه حيث يرغب في الانتقال إلى أحد أندية الدوريات الخمسة الكبرى ويستبعد اللعب في الدوري البرتغالي.

وعليه فقد قام بنفيكا يتغيير نواياه واهتمامه بضم سيلسن، ووجه أنظاره إلى معقل سانتياجو بيرنابيو لتدعيم حراسة مرماه حيث يوجد الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

ووفقا لما ذكرته صحيفة «ريكورد» البرتغالية فإن إدارة بنفيكا ستقدم عرضا رسميا خلال الأيام القليلة المقبلة لنادي ريال مدريد لضمه حارسه نافاس حيث يعرف بنفيكا أن ريال مدريد يبحث لنافاس عن مخرج إلى ناد آخر خلال سوق الانتقالات الصيفية الجاري.

ولكن بنفيكا يحتاج أيضا لمساعدة ريال مدريد لإتمام الصفقة حيث لن يستطيع تحمل الراتب الذي يحصل عليه اللاعب والذي يقدر بقيمة 5 ملايين يورو في الموسم وذلك بعد تجديد عقده هذا العام نفسه، وسيطلب بنفيكا خلال مفاوضاته مع ريال مدريد أن يتحمل جزءًا من راتبه.

وبهذه الطريقة، فإن كل الأمور تشير إلى اقتراب مستقبل كيلور نافاس، البالغ من العمر 32 عاما، في القدوم إلى البرتغال حيث كشفت تقارير منذ أسابيع أن نادي بورتو البرتغالي أيضا يسعى لضمه لخلافة الحارس المخضرم إيكر كاسياس.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى