700 مليون يورو تكلفة مغادرة أسينسيو لريال مدريد

يبدو أن موسم الانتقالات الصيفية بدأ باكرًا لدى عدد من الأندية الأوروبية الكبرى، حيث أبدى ريال مدريد اهتمامه بعدد من لاعبي كرة القدم المميزين كالبلجيكي إيدين هازارد، جناح تشيلسي الإنجليزي، والفرنسي بول بوجبا، متوسط ميدان مانشستر يونايتد، والدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، هذا بالإضافة إلى الصربي لوكا يوفيتش، مهاجم فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني.

ولكن هذه المرة توتنهام هوتسبير الإنجليزي هو بطل الصورة، إذ أشار برنامج «خوجنيس» مؤخرًا إلى أن النادي اللندني بقيادة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو يود التعاقد مع الإسباني ماركو أسينسيو، لاعب ريال مدريد.

وحسبما أفاد البرنامج ومصادرنا الخاصة، فإن الإدارة الإنجليزية دخلت بدأت بالفعل هذا الأسبوع مفاوضاتها مع نظيرتها الإسبانية وتواصلت معها لمعرفة موقف أسينسيو من الرحيل.

وعلى الرغم من رغبة توتنهام في تدعيم صفوفه بداية من الموسم المقبل للحفاظ على خدمات بوكيتينو، إلا أن بطل أوروبا يرفض التخلي عن ماركو ويرى أنه سيكون أحد أعمدة الفريق الأساسية في المستقبل.

وأضافت الأنباء الصادرة في هذا الشأن أن خوسيه أنخيل سانشيز، المدير العام بريال مدريد، أكد لمسؤولي النادي الإنجليزي أنه يتوجب عليهم دفع قيمة الشرط الجزائي للاعب، والتي تبلغ 700 مليون يورو، إذا ما كانوا يرغبون في التعاقد معه.

وتتوافق تلك الأنباء مع ما نشرناه هنا في الرابع عشر من شهر مارس الماضي، وهو أن الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، لا يمكنه التخلي عن ماركو أسينسيو ويعتبره أحد عناصر المشروع الذي يرغب في تدشينه بداية من الموسم المقبل.

جدير بالذكر أن اهتمام توتنهام بماركو ليس بالشيء الجديد، فبوكيتينو مغرم بأداء أسينسيو ويرغب في التعاقد معه ليكون عنصرا أساسيا بفريقه خلال الفترة المقبلة، إذ حاول الصيف الماضي التعاقد معه، ولكن محاولته باءت بالفشل.

وبعد مرور ما يقرب من عام نقل ماوريسيو إلى إدارة ناديه رغبته في الحصول على خدمات ماركو، ولكن موقف ريال مدريد لم يتغير تجاه اللاعب، كما أن النادي الإنجليزي ليس على استعداد لدفع قيمة الشرط الجزائي الخاص باللاعب الإسباني، وهو ما يؤكد استمراره رفقة ناديه الحالي.

من جانب آخر، لا يفكر أسينسيو في الرحيل عن ريال مدريد، إذ رفض عدد من العروض التي قُدمت له خلال الأعوام الأخيرة، وقام في عام 2017 بتجديد تعاقده مع فريقه حتى عام 2023 بشرط جزائي تبلغ قيمته 700 مليون يورو، وهو ما يقف عائقًا أمام أي ناد يود الحصول على خدماته.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى