خمس أندية تتنافس على ضم نافاس

يبدو أن الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني، سيرحل عن دوري الدرجة الأولى الإسباني خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ووفقًا للأنباء الصادرة عن برنامج «خوجونيس» الذي يُبث على قناة «لا سيكستا» فإن الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب المرينجي، أبلغ نافاس بأن البلجيكي تيبو كورتوا سيكون حارس الفريق الأساسي الموسم المقبل، وهو ما يُشير إلى أن العملاق الكوستاريكي سيكون أول الراحلين عن الفريق هذا الصيف.

ومنذ أن انضم كيلور إلى ريال مدريد منذ خمس سنوات شارك في 161 مباراة بمعدل 14 ألفًا و610 دقائق تلقى خلالها 157 هدفًا وخرجت شباكه نظيفة في 52 لقاء، واستطاع التتويج بالعديد من البطولات الكبرى رفقة الملكي، وهي: ثلاث بطولات دوري أبطال أوروبا، ونسخة واحدة دوري إسباني، وأربع بطولات كأس العالم للأندية، ومرة واحدة كأس السوبر الإسباني، وثلاث بطولات كأس السوبر الأوروبي.

وبفضل الأداء الكبير الذي قدمه كيلور خلال الخمس سنوات التي قضاها رفقة بطل أوروبا، أبدت 5 أندية أوروبية كبرى رغبتها في الحصول على خدماته خلال الفترة المقبلة، وهي:

مانشستر يونايتد
قد يشهد سوق الانتقالات الصيفية المقبلة رحيل الإسباني دافيد دي خيا عن مانشستر يونايتد الإنجليزي، لا سيما في ظل اهتمام ريال مدريد وباريس سان جيرمان الفرنسي بالتوقيع معه، وفي حالة رحيل المتميز الإسباني، فإن الشياطين الحمر سيكون في حاجة للتعاقد مع حارس مرمى مخضرم كنافاس.

روما
بعد رحيل أليسون بيكر عن إيه إس روما الإيطالي وانضمامه إلى ليفربول الإنجليزي، تعاقدت الإدارة الإيطالية مع السويدي روبن أولسن، ولكنه لم يكن على المستوى المطلوب، إذ تلقت شباكه 58 هدفًا في 35 مباراة، وفي ظل عدم وجود حارس مرمى بديل متميز بداخل الجيلاروسي للعب في التشكيلة الأساسية على حساب السويدي، فإن روما يمني نفسه بالتوقيع مع نافاس.

آرسنال
أعلن التشيكي بيتر تشيك، حارس مرمى آرسنال الإنجليزي، اعتزال كرة القدم إثر إنتهاء الموسم الجاري، وعلى الرغم من مشاركته كبديل للألماني بيرند لينو، إلا أنه يُعد أحد نقاط القوة بداخل الجانرز، إذ شارك في 17 مباراة مقابل 29 مباراة خاضها الألماني، ولهذا فإن الإدارة الإنجليزية تود التوقيع مع نافاس ليتولي مهمة حراسة عرين آرسنال خلال الفترة المقبلة.

مارسيليا
يمتلك فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي 4 حراس مرمى، اثنان منهم شبان، وهما: رومين كاجنون وفلوريان إسكاليس، وأما بالنسبة إلى حارسه الأساسي فهو ستيف ماندانا البالغ من العمر 34 عامًا، والذي شارك فقط في 24 مبارة من الـ 40 التي خاضها الفريق الفرنسي، وبديله هو يوهان بيلي البالغ من العمر 36 عامًا، والذي شارك في 12 مباراة هذا الموسم، وأمام تقدم الحارسين الأخيرين في السن، فإن الإدارة الفرنسية أبدت اهتمامًا في التعاقد مع كيلور.

إنتر ميلان
يتمتع فريق إنتر ميلان الإيطالي بأحد حراس المرمى المتميزين وهو السلوفيني سمير هاندانوفيتش، والذي شارك في 41 مباراة من الـ 42 الذي خاضها النيراتزوري هذا الموسم، وأمام غياب المنافسة على مركز حراسة المرمى ورغبة الفريق الإيطالي في العودة إلى صفوة الفرق الأوروبية، فإن الحارس الكوستاريكي سيكون أفضل من يخلق منافسة من شأنها التطوير أكثر وأكثر من مستوى إنتر ميلان.

زر الذهاب إلى الأعلى