برشلونة متخوف من سلاح ليفربول السري في صفقة دي ليخت

حالة من القلق تسيطر على المسؤولين في نادي برشلونة الإسباني من إمكانية تعاقد نظرائهم في ليفربول الإنجليزي مع ماتيس دي ليخت صخرة دفاع فريق أياكس أمستردام الهولندي في الميركاتو الصيفي المقبل، وفقا لما نشرته تقارير إسبانية.

ويقدم دي ليخت صاحب الـ19 عاما، والذي تبلغ قيمته السوقية 75 مليون جنيه إسترليني، عروضا طيبة رفقة أياكس أمستردام سواء في الدوري الهولندي، أو حتى في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج» التي ودعها مؤخرًا من دور نصف النهائي أمام توتنهام الإنجليزي.

وتعاقد العملاق الكتالوني بالفعل مع الهولندي الدولي فرينكي دي يونج زميل دي ليخت في أياكس نظير 67 مليون جنيه إسترليني، ويحرص أيضا على ضم دي ليخت ليجاور دي يونج في «البارسا».

العروض الاستثنائية التي يقدمها دي ليخت هذا الموسم وضعته على رادار العديد من الأندية الكبرى في أوروبا، ومن المتوقع أن يشعل صراعا حاميا عليه في سوق الانتقالات الصيفية المقبل.

كان إدوين فان دير سار الرئيس التنفيذي لـ أياكس أمستردام، قد أشار إلى أن دي ليخت سيغادر الفريق هذا الصيف، في أعقاب النجاح الذي حققه في «تشامبيونزليج» هذا الموسم.

وقال دير سار في تصريحات لشبكة «سكاي إيطاليا»: «أعتقد أن تلك ستكون المباريات الأخيرة له مع أياكس».

وأضاف: «لكنني أتمنى أن يرحل بمقابل مادي عالٍ، فهو يلعب معنا وهو طفل، وسينتهي به الأمر في ناد كبير».

وفي رده على سؤال حول رأيه في وجهة دي ليخت المقبلة، قال الرئيس التنفيذي لأياكس: «أعتقد أنه سيذهب إلى إنجلترا أو إسبانيا».

وذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن «الريدز» لديه سلاح سري يجعله الأقرب للتعاقد مع دي ليخت، والذي يتمثل في مواطنه فيرجيل فان دايك الذي قد يصنع الفارق في انتقال اللاعب إلى قلعة «أنفيلد».

وتجمع فان دايك علاقة ممتازة مع دي ليخت، ويتزامل اللاعبان في منتخب هولندا.

وأوضحت الصحيفة، أن برشلونة يخشى من أن ينجح فان دايك في التأثير على قرار دي ليخت بالانضمام إلى ليفربول هذا الصيف.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى