رابطة الليجا ترفض تغيير نظام السوبر وكأس الملك

أعلنت رابطة الليجا، برئاسة خافيير تيباس، مساء اليوم الأربعاء قرارها النهائي بشأن اقتراح تطبيق نظام جديد في بطولة السوبر الإسباني وكأس ملك إسبانيا، والذي اقترحه لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني في الأسابيع الماضية.

ونشرت الليجا بيانًا رسيمًا توضح موقفها تجاه تلك التعديلات، وجاء بالرفض بأغلبية ساحقة بعد اجتماع أعضائها في جلسة اليوم.

وذكرت الرابطة الإسبانية عبر بيانها، قائلة: «اتفقت الجمعية العمومية لرابطة الليجا على عدم دعم التغييرات المقترحة من قبل الاتحاد الإسباني، على بطولة كأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني، نظرًا لضرورة اتفاق الرابطة على هذا الاقتراح وتأثيره على الأندية، وهو ما يتسبب في تغيير كبير في جداول المسابقة، وفي حالة السوبر الإسباني سيشهد تغييرًا في حقوق الأندية وحلفاء الليجا».

وانتهت نتيجة تصويت رابطة الليجا برفض ساحق بنتيجة 39.7 مقابل 2.2 ووصلت الامتناع إلى 1.1.

ويتمثل النظام الجديد للسوبر الإسباني في مشاركة 4 أندية تضم بطل الدوري ووصيفه وبطل كأس ملك إسبانيا ووصيفه، بالإضافة إلى الاتفاق على إقامة البطولة خارج إسبانيا في شهر يناير بدلاً من شهر أغسطس.

ويدرس روبياليس إقامة هذه البطولة في القارة الآسيوية تحديدًا في المملكة العربية السعودية أو الصين، ويعتقد رئيس الاتحاد الإسباني أن هذه الفكرة ستنعش خزينة الاتحاد بقيمة 20 إلى 30 مليون يورو.

وفيما يتعلق بالتغييرات التي ستشهدها بطولة كأس ملك إسبانيا، قرر الاتحاد الإسباني إقامة مباراة واحدة فقط بدلاً من مباراتين في ملعب الفريق الأقل درجة حتى مرحلة نصف النهائي، ويستثني من ذلك الفرق المتأهلة للعب السوبر الإسباني في يناير، ستبدأ مبارياتها بداية من دور الـ 32.

وينتظر روبياليس موافقة أعضاء الجلسة العامة التي ستقام في مقر الاتحاد الإسباني يوم 29 أبريل الحالي على هذه المقترحات.

زر الذهاب إلى الأعلى