جوارديولا يبدأ حربا نفسية ضد اليوناتيد قبل ديربي مانشستر

قال الإسباني بيب جوارديولاالمدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي إن ظهور «السيتيزنس» كقوة في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» يعني أنه لم يعد يخشى اللعب في «أولد ترافورد»، وذلك خلال المؤتمر الصحفي المخصص للمباراة.

ولم تخسر كتيبة جوارديولا سوى مباراة واحدة خارج ملعبها أمام جارها اللدود مانشستر يونايتد منذ العام 2011، ويتطلع السيتي لحصد النقاط الثلاث في مباراة ديربي مانشستر أمام «الشياطين الحمر» المقررة مساء غد الأربعاء، من أجل مواصلة زحفه نحو حصد لقب «البريميرليج» للعام الثاني على التوالي.

وفاز جوارديولا بلقبين في الدوري الإنجليزي رفقة مانشستر سيتي منذ تولى القيادة الفنية للفريق قبل ثلاثة أعوام.

وذكر جوارديولا خلال تصريحاته التي جاءت في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة الغد: « السبب في ذلك هو أن هذا النادي قد تطور كثيرا في العقد الماضي، ولا نخشى من الذهاب إلى هناك (أولد ترافورد)».

وأضاف جوارديولا: «ربما كان الأمر أكثر صعوبة قبل ذلك، فاللاعبون الذين تواجدوا في مانشستر سيتي في العقد الماضي قد جعلوا تلك المباراة متكافئة بصورة أكبر قليلا».

وأكمل: « ثلاثة مواسم منذ وصولي إلى هنا، ونحن نقدم أداء أفضل منهم، لكنني متواجد هنا كي أفوز باللقب، وليس لهزيمة مانشستر يونايتد».

وتابع: «لا أضع نظريات بشأن ما حدث في الماضي، ولكن لكل مباراة طبيعة مختلفة تمامًا».

من ناحية أخرى نفى الإسباني رحيل الجزائري رياض محرز، عن الفريق في نهاية الموسم،قائلا: « سيبقى معنا في الموسم المقبل والموسم الذي يليه ثم الذي يليه».

وأضاف جوارديولا، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي التحضيري لمباراة «ديربي مانشستر»، أنه لا يحتاج للحديث مع محرز في شأن الرحيل، متابعًا :«سيكون معنا في الموسم القادم».

وأردف «هو يعرف والكل يعرف أن هناك منافسة داخل الفريق، هو سعيد ونحن سعداء».

وتحدث المدير الفني لبرشلونة السابق، عن كيفين دي بروين، وقال إنه يعاني من إصابة، لافتًا بقوله: «سنرى في الأيام القادمة مدى تقدمه لكنه لن يشارك في مباراة الغد، سنرى إذا كان يستطيع كيفين دي بروين لعب مباراة أو مباراتين، ثم في الموسم المقبل سنعتني به».

وأكمل : «سنتحدث مع كيفين ومع الأطباء للتأكد من أنه بخير ولائق للمشاركة، هذا ما نحاول فعله الآن».

ويلتقي غدًا مانشستر يونايتد ضد مانشستر سيتي في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 31 بالدوري الإنجليزي، على ملعب «أولد ترافورد».

مانشستر سيتي يحل في المركز الثاني في جدول الدوري برصيد 86 نقطة من 34 جولة، أما مانشستر يونايتد فيقبع في المركز السادس بـ 64 نقطة من نفس عدد المباريات.

زر الذهاب إلى الأعلى