هذا ما قاله فالفيردي قبل مواجهة مانشستر يوناتد

أكد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، أن ما حدث في مباراة يوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا ولقاء «الشياطين الحمر» مع باريس سان جيرمان الفرنسي في إياب ثمن نهائي «التشامبيونزليج»، خير مثال على ضرورة بقاء فريقه طيلة مواجهة الغد التي ستجمع «البلوجرانا» بالعملاق الإنجليزي في إياب ربع نهائي البطولة الأعرق أوروبيًا يقظًا لحسم بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

وامتثل فالفيردي أمام وسائل الإعلام للحديث عن مواجهة الغد المرتقبة التي ستقام على ملعب «كامب نو» ومدى أهمية التمتع باليقظة الكافية طوال أحدث المباراة، إذ صرح قائلًا: «لست أدري بأي تشكيلة وخطة سيدخلون المباراة، ولكن لدينا ما قام به الخصم خلال هذا العام والأربع مباريات التي فاز بها، ثلاث منها خارج أرضه، كمرجع لنا، يجب أن نكون يقظين، ونتيجة مباراة الذهاب ليست حاسمة، يجب أن ندخل المباراة لنقدم طريقتنا في لعب كرة القدم، سنحاول ألا يسجلوا أهداف بمرمانا، وأن نفوز بالمباراة».

وأما بالنسبة إلى احتمالية الدفع بالفرنسي عثمان ديمبلي منذ البداية، تابع: «من المحتمل أن يبدأ المباراة وهناك أيضًا احتمالية ألا يبدأها، هو قادر على المشاركة، ولكن لست أدري عما إذا كان قادر على المشاركة طيلة الـ 90 دقيقة أم لا، سيتمتع اللاعبون الذين سيبدأون المباراة بأهمية كبيرة كأولئك الذين سينهونها، ففي الدقائق الأخيرة يتمتع مانشستر يونايتد بشيء مميز».

وعن نقاط خوفه من «الشياطين الحمر»، أضاف: «أخشى الروح التي يتمتعون بها وقوة لاعبيهم، يجب أن نظهر قوتنا وأن نحاول أن نكون نحن الأفضل في المباراة، أتفهم جيدًا أنه سيحاولون تقديم أسلوبهم المعتاد، كما أعتقد أنهم سيحاولون القيام بشيء مشابه لما قدموه في ملاعب أخرى وأتى بثماره، وعلى الرغم من هذا إلا أنك يجب عليك أن تفكر فيما لديك فقط».

وبعث مدرب «البلوجرانا» رسالة للجمهور مفادها: «أدرك أن الجمهور سيأتي إلى الملعب وسيدفعنا للفوز، فغدًا يوم هام للنادي، هناك آمال كبيرة في التمكن من الوصول إلى نصف النهائي، ونحن على بعد خطوة واحدة كالخصم تمامًا».

وفيما يتعلق بمشاركة ليونيل ميسي منذ البداية وحالته البدنية، أردف: «ميسي بخير للغاية، لقد شعر بحالة جيدة خلال اليومين الماضيين، ولا يعاني من مشكلة قد تمنعه من المشاركة غدًا».

وأما بالنسبة إلى غياب «ليو» عن التسجيل في ربع نهائي «التشامبيونزليج» منذ عام 2013، قال: «حسنًا، هو قريب للغاية من التسجيل في ربع النهائي، عندما يتم التحدث كثيرًا عن الإحصائيات، فهذا أمر جيد لتحليل الكثير من الأشياء، دائمًا ما يتحدثون معك عن أشياء من الماضي وليس من المستقبل، هذا بمثابة حافز إضافي».

وأنهى فالفيردي تصريحاته مشيرًا إلى أن الفريق لا يعاني من أي خوف وقلق من احتمالية تكرار سيناريو مباراة إيه إس روما الإيطالي العام الماضي، وفي هذا السياق صرح: «ليس هناك أي خوف، وإنما أمل كبير، نحن هنا وعلى استعداد لمحاولة العبور إلى الدور المقبل معترفين بأننا نواجه خصم كبير، هو فريق جيد للغاية ونحن أيضًا، كما أننا نشعر بأنه تنتظرنا مباراة صعبة».

زر الذهاب إلى الأعلى