البايرن يسحق هانوفر وهوفنهايم يطيح بلايبزيج

فاز بايرن ميونخ، خارج الديار، أمام هانوفر، بثلاثية نظيفة، اليوم السبت، في إطار الجولة الـ 31 للدوري الألماني، في الوقت الذي أذاق فيه هوفنهايم، مضيفه لايبزيج، هزيمة ثقيلة، بنتيجة 5-2.

وعلى ملعب ها دي إي أرينا، سجل توماس مولر (57)، وروبرت ليفاندوفسكي (73)، وسيباستيان رودي (89)، ليمنحوا العملاق البافاري، فوزه الـ 25 هذا الموسم، بعدما حسم لقب الدوري لصالحه، ليصبح رصيده 78 نقطة، في الصدارة.

في المقابل، ظل هانوفر، في المرتبة الـ 13، برصيد 36 نقطة.

وفي مواجهة أخرى، عاد هوفنهايم بنقاط اللقاء، من ملعب ريد بول أرينا، معقل لايبزيج، ليقتنص منه المركز الخامس برصيد 49 نقطة، بفارق نقطتين عن الفريق المضيف، الذي تراجع للمرتبة السادسة.

وقع على أهداف الضيوف، كل من مارك أوث (14 و59)، وسيرجي نيابري (35)، وبافيل كاديرابيك (45)، والبديل لوكاس روب (64).

بينما أحرز هدفي أصحاب الأرض، نابي كيتا (59)، والبديل دايوت أوباميكانو (88)، وذلك رغم النقص العددي، بعد طرد إميل فروسبيرج ببطاقة حمراء مباشرة، في الدقيقة 47، بسبب السلوك العنيف.

وفي نفس الجولة، مني آينتراخت فرانكفورت بهزيمة ثقيلة وسط أنصاره، من هيرتا برلين بثلاثية بيضاء، وقع عليها كل من ديفي سيلكه (57) من ركلة جزاء، وماثيو ليكي (77) والبديل ألكسندر إسوين (90+2)، في حين تعرض قلب دفاع أصحاب الأرض، ماكوتو هاسيبي، للطرد المباشر، في الدقيقة 79، بسبب السلوك العنيف أيضا.

وبعد فوزه على ملعب كومرتسبانك أرينا، أصبح لفريق العاصمة، 42 نقطة حافظ بها على مركزه التاسع، في حين تجمد رصيد فرانكفورت عند 46 نقطة في المرتبة السابعة.

وأسعد شتوتجارت جماهيره، بالفوز بثنائية نظيفة على ضيفه فيردر بريمن، خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب مرسيدس بنز أرينا، ليصبح له 42 نقطة في المرتبة العاشرة، بفارق 5 نقاط عن الفريق الزائر، صاحب المرتبة الـ 12.

سجل كل من الألماني كريستيان جينتنر والتركي البديل بيركاي أوزكان، هدفي أصحاب الضيافة.

وفي صراع القاع، قلص هامبورج، السابع عشر بـ 25 نقطة، الفارق مع ضيفه فرايبروج، السادس عشر بـ 30 نقطة، بعدما اقتنص نقاط اللقاء، وسط أنصاره، بهدف نظيف، وقع عليه لاعبه لويس هولتبي (54).

زر الذهاب إلى الأعلى