الريال يخطط للتخلص من بيل عن طريق بوجبا

يرغب نادي ريال مدريد الإسباني في التخلص من الويلزي جاريث بيل مهاجم الفريق في الميركاتو الصيفي المقبل، مطالبين بحوالي 113 مليون جنيه إسترليني نظير الاستغناء عنه، وفقا لما نشرته صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية.

وبعد قضائه 6 مواسم وحصوله على أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج» رفقة العملاق المدريدي، يبدو بيل عازما على الرحيل عن «سانتياجو برنابيو» والعودة مجددا إلى الدوري الإنجليزي.

وتعتقد إدارة ريال مدريد أن السعر الذي حددوه لبيع بيل صاحب الـ29 عام عادل في سوق الانتقالات الحالية، بالأخذ في الاعتبار رسوم صفقات بيع لاعبين أمثال البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وزميله في الفريق الصاعد كيليان مبابي، وكذا البرازيلي فيليب كوتينو لاعب وسط برشلونة الإسباني في السنوات الأخيرة.

ومع ذلك يتوقع ريال مدريد أن يقدم على خفض سعر اللاعب بهدف سرعة بيعه في الميركاتو الصيفي المقبل.

نقطة آخرى قد تقف حجر عثرة في سبيل بيع لاعب توتنهام الإنجليزي السابق وهي راتبه، حيث يحصل بيل على قرابة 26 مليون جنيه إسترليني سنويا قبل احتساب الضرائب، وهذا من شأنه أن يقلل عدد الأندية التي قد ترغب في التقدم رسميا بالحصول على خدماته.

وقد يلجأ مسؤولو «الملكي» إلى إبرام صفقة تبادلية محتملة يقومون خلالها بعرض بيل على مانشستر يونايتد نظير الحصول على خدمات الفرنسي بول بوجبا نجم وسط «الشياطين الحمر»، مع الحصول على مقابل مادي صغير.

بول بوجبا بول بوجبا

ولن يمانع الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد التعاقد مع بوجبا الحاصل رفقة منتخب «الديوك» على بطولة كأس العالم التي أقيمت في روسيا العام الماضي.

الصفقة التبادلية الآخرى المحتملة قد يبرمها «لوس بلانكوس» وتخص جاريث بيل أيضًا، قد تكون توتنهام الإنجليزي حيث سيتم تقديم الويلزي إلى ناديه السابق نظير الحصول على خدمات الدنماركي كريستيان إريكسن وذلك حال رغب الأول في العودة إلى «السبيرز».

وخاض بيل بقميص ريال مدريد 227 مباراة، أحرز خلالها 102 هدفا، منذ انضمامه إليه في صفقة قياسية بلغت آنذاك 85.3 مليون جنيه إسترليني في سبتمبر من العام 2013.

وفاز بيل بأربعة ألقاب «تشامبيونزليج»، ولقب في الدوري الإسباني الممتاز «الليجا»، ولقب في كأس ملك إسبانيا، وآخر في كأس السوبر الإسباني، وثلاثة ألقاب في بطولة كأس السوبر الأوروبي، وأربعة ألقاب في كأس العالم للأندية خلال تواجده في «سانتياجو برنابيو».

وفي المقابل أصيب بيل 22 مرة، ويعاني من أجل الاستحواذ على ثقة جماهير ريال، كما عُرف عنه كثرة خلافاته مع جمهور الريال في المدرجات، بل وصل به الأمر أنه كان يقع في خلافات مع زملائه في الفريق، على سبيل المثال حين رفض الاحتفال بهدفه الذي أحرزه في مرمى ليفانتي مع زميله الإسباني لوكاس فاسكيز.

شاهد أيضاً

زر الذهاب إلى الأعلى